الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. قد وضعت من قبل استشارة تربوية (أطفال التمهيدي وكثرة المشاغبة!) وأشكر الأستاذة بسمة السعدي بالرد علي.. وبعض الطرق قد فعلتها والآخر بإذن الله جار تطبيقها..
مشكلتي هنا أني بفضل الله اخترت كمعلمة متميزة في نفس الدار ولكن مشكلتي أني لم أجد السعادة لهذا الخبر.. قد يكون في بالي ودائما أحدث نفسي أنني لم أكن بالمستوى المطلوب، وأنا والحمد لله ممن يحبون الإتقان في العمل.. والشيء الآخر وما يزعجني دائما أنني غير واثقة من نفسي كثيراً ولا أثق بقدراتي مثلاً كاختياري معلمة متميزة منذ تلقيت الخبر وأنا أسأل نفسي لماذا؟ أجد أحد الأسباب التربية ولكن أريد حلاً لعدم ثقتي بنفسي وكيف أنمي هذه الثقة..؟ شاكرة ومقدرة..

الإجابة
أختي في الله.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مرحباً سمو.. وهنيئاً لنا سموك وتميزك، وهكذا المؤمن دوماً.. وأرجو بي أن يكون تميزاً مستمراً في نصر كتاب الله..
سمو: جميل أن يحقر المرء منا نفسه، ويستقل عمله تجاه ما يجب أن يكون منه.. والأجمل أن نحب إتقان الأعمال الطيبة؛ ولكن عالج بشرى المؤمن تفرحنا، حين يأتي ما يسعدنا دون أن نترجاه، فهذا يسعد القلب، وأرجو أن يكون قبولاً وخيراً..
أما الأمر الآخر، وهو ثقتك بنفسك:
فيا سمو.. ثقي بربك لااااا بنفسك، فنحن بثقتنا بربنا نعرف قدراتنا ونسلك دربنا، أما النفس فإن وثقت بها وثقت بضعيف ووكلت إلى سوء!!
أما ربك!! فثقتك به لا بد أن تكون عظييييييييمة؛ لتسعدي في حياتك وآآآآآآآآخرتك (وهي الأهم)!
وثقتك بربك بمعرفة أسمائه وصفاته، والإكثار من ذكره، وطلب العلم الشرعي الذي يدلك إلى كل تقى يحبه الله ويباعدك عن كل ما يكرهه سبحانه..
حينها ستستقر نفسك باعتماااااادها على ربها، وتسير في دربها ثابتة قريرة العين بحسن التبعات..
وفقت لكل خير، وسموت لكل رفعة..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..