الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم
وأحب أشكركم في البداية على مجهودكم الكريم
مشكلتي باختصار هي أنني فتاة أبلغ من العمر 29 عاما وأحبني شاب يصغرني بثمان سنوات هذا الشاب كان من أعز جيراننا ونحن على علاقة قوية بأسرته وخصوصا أمه أعرف الشاب منذ أن كان عمره 8 سنوات وعندما كبر الولد وأصبح شابا يافعا أخذته ليعمل في الشركة التي أعمل بها واشتغلنا مع بعض لمدة سنتين ولم أكن أعرف أنه تعلق بي وأصبح يفكر بي كحبيبة وزوجة وأنا التي كنت أعرفه للناس بأنه ابن أختي وكنت أقول له قل لي يا خالة ولم أفكر به للحظه كزوج
كان دائما عندما يمشي معي يحاول يحميني من المعاكسين بالشارع ومن أي حد يتعرض لي بسوء وهو أكبر إخوانه في البيت ومازال يدرس الآن في الثانوية الولد ذكي واجتماعي وهو الآن شاب وسيم ورائع أخلاقيا وطبعا أنا في البداية عندما صارحني بحبه رفضت وصدمت ولكن مع الأيام وبعد أن ترك العمل معي بدأت مشاعري تميل نحوه وبالفعل أحببته وأتمنى يكون هو زوجي إن شاء الله  لكن خائفة من نظرت الناس لي أهلي وأهله حتى منه خائفة تتغير مشاعره وخصوصا هو مازال صغيرا وأنا أول تجربة بحياته خائفة اتفق معه وأشاركه في بناء مستقبلنا وفي الأخير يفوتني قطار الزواج إذا ما حصل نصيب أو هو تخلى عني بواحدة أخرى
أريد منكم النصيحة والمشورة هل أستمر في علاقتي معه وأتمسك به أكثر أم .............. وأنا لا أريد أن أصدمه بقرار مفاجئ أخاف أن يتحطم نظرته لأي فتاة بعدي أو يفشل في دراسته الآن وفي مستقبله
أنتظر ردكم الكريم بفارغ الصبر
في أمان الله

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
الأخت الفاضلة بارك الله فيك الألفة الزائدة وعدم مراعاة الأجانب حتى وأن كانوا جيران، والكلام من غير حاجة مع الرجال الذين لا يحلون لك قد يحدث في قلب الرجل تعلق فقد قال تعالى{ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا ) وإن كان هذا الخطاب من الله سبحانه  لأمهات المؤمنين فما بالك حفظك الله بمن هي دونهن .
أختي الفاضلة إذا أراد الرجل الجاد الزواج فما عليه إلا أن يأتي البيوت من أبوابها وذلك بأن يتقدم  لأهلك ويخطبك منهم أما أن يخاطبك ويلهب مشاعره ومشاعرك بنار الحب والتعلق فهذا هو الخطأ الجسيم لكليكما .
ولنفترض أنه تم الرفض من جانب أهاليكما فماذا تراكما تفعلان؟ وقد ألهبتم  قلبيكما بالعشق المحرم، لكن مثلك ممن  تخاف الله بدليل استشارتك لمثل هذا الموقع المبارك فأنت تطلبين الأصوب وما يعصمك من الوقوع في الخطأ طبعا ستفعلين بعد ذلك ما يرضي الله سبحانه وتنسى الأمر برمته، وتقطعي كل حبال الصلة به وحتى الحديث معه ورأيته.
أختي الفاضلة لا تجعلي العاطفة تعمي بصيرة قلبك فتصرفين في أمور أول أضرارها عليك ، أنت لم تذكري كيف خلق الرجل هل هو صاحب خلق ودين ؟ أنت يا أخيتي سوف تكونين زوجة له مدى الحياة إن كتب الله ذلك فلابد أن تسألي عنه وبخاصة في دينه وخلقه طبعا كل هذا بعد أن يتقدم لك ويخطبك، ثم بعد استخيري الله فيه .
أختي الفاضلة  مرة أخرى لا تجعلي العاطفة تسيطر على عقلك فهو لم يصبح زوجا حتى تخافين عليه أن يفشل !!! لذلك لا تشغلي بالك به فكثرت التفكير به يجعلك تتعلقين به أكثر فأرى أن تهتمي بما ينفعك وتتركي عندك ما يؤجج التعلق ويشغلك عن مصلحتك، ويكتب الله لك الزواج به أو بغيره، فالزوج يا أخيتي مثل الرزق لا يُعلم متى يأتي؟ أو كيف حسن عشرته ؟
أختي الفاضلة لا تنس بارك الله فيك دعاء الله بأن يكتب لك ما فيه خير سواء بالزواج منه أو من غيره، أو بدونه فالله سبحانه علام الغيوب وبه نستعين على قضاء حوائجنا وهو سبحانه مفرج الكرب ومزيل الهموم والغموم .
أسأل الله لك السعادة في الدنيا والآخرة ، وأن يسعدك بزوج صالح يحفظك ويرعاك وأنت تكونين له خير معين على أمور دنيه ودنياه وينفع بك