الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتمني أن أجد ما يشفيني وما يجعلني أرتاح ,,
بداية أنا طالبة متفوقة جدا بدراستي وخريجة تخصص نادر,
الآن أعمل أوراقي للتسجيل بالجامعة لإكمال الماجستير,,
عمري 25 سنة ملتزمة ولله الحمد حتى الأغاني لا أسمعها لكن في بعض الحالات النادرة أسمعها, أخاف من ربي كثيرا,,
لدي 3 مشاكل أتمنى أن أجد لديكم الحل:
عندما كنت بالصف الثالث الإعدادي وجدت كتابا يتكلم عن الزواج والعلاقات الجنسية ولجهلي بأمور كثيرة وقعت في العادة السرية كنت أمارسها بوضع شيء صلب لكن لم أدخله كنت كل ما فعلت ذلك أصلي ركعتين وأتوب وأتطهر وأدعو الله, كنت متفوقة دائما أكرم بالمدرسة وكنت أستحي من نفسي الكل يمدحني والمعلمات يقولوا يا ليتكم مثل فلانة التي هي أنا, كنت أمارسها أول ما عرفتها بالشهر مرة أو مرتين أو بالثلاث أشهر مرة.. ثم انقطعت عنها سنتين بالصف الثاني ثانوي والثالث الثانوي انقطاعا تاما, وعدت لها بعد أن استمعت في الجامعة لقصص بعض صديقاتي المتزوجات ولكن بطريقة بدون إدخال أي شيء فعلتها مرة واحدة, ثم عدت وتركتها سنتين وفعلتها ثم تبت توبة صادقه جدا جدا، جدا ليس لأني أخشى أن أكون غير عذراء إنما آثارها النفسية علي أتعبتني جدا ومتعتها لا تقارن بالمتاعب التي تبقى آثارها علي, الآن أصابني شيء غريب كلما وضعت رأسي احتلمت لدرجة أني كرهت النوم كلما وضعت رأسي احتلم ليس مع شخص إنما أشعر بانقباضات كل يوم أغتسل وصرت أكره الغسل لا أعلم هل هو احتلام أم لا؟ قبل أن أنام أدعو أن لا أحتلم لأن شعري طويل ويصعب علي غسله خاصة إذا نمت وقت الصلوات أنا تعبت نفسيا من هذا الموضوع كرهت نفسي كرهت النوم، أفرح إذا مر يوم دون أن أحس بهذه الانقباضات.
مشكلتي الأخرى أني أحببت ابن الجيران حبا عفيفا هو أصغر مني بأسبوع فقط, أنا أحببته قبل أن أعرفه لأن عندما انتقلنا لمنزلنا هذا أخبروني أن هناك ابنا لهم بمثل سني, دخلنا الثانوي ودخلنا نفس القسم العلمي ثم ظهرت نتيجتنا مع بعض وكنت لا أفرق عنه إلا بدرجة, دخلنا الجامعة ودخلنا نفس الكلية ثم نفس التخصص هذا كله ليس باتفاق منا علما أن الجامعة ليست مختلطة وأنا محجبة ومنتقبة هو لا يعرف شكلي ولا يعرف أني أحبه من أيام الثانوي.. كان إذا عنده أسئلة اختبارات أحضرها لوالدي أو أخي الكبير, ولكن في السنة الأخيرة احتجت منه كتبا إلكترونيه فأخذ إيملي من أخي وأرسل لي الكتب ثم بعد أشهر قمنا بتبادل الأحاديث عبر الماسنجر علما أنه حافظ للقرآن ويحافظ على صلاة الجماعة رغم صغر سنه, وكان دائما يقول لي أني مثل أصحابه ثم أخبرني أني غير بالنسبة له وقتها اعترفت له ولكن بطريقة غير مباشرة ثم أخبرني ما نفعله خطأ وانقطعت العلاقة ثم بعد شهرين عدنا وأخبرني أنه لم ينساني ثم أرسل لي أنه يريد أن يراني وأجبته بطريقة قوية أني لست من هذا النوع وكتبت كلاما جارحا ثم عاد وأرسل لي أنه فقط كان يختبرني وهو يدعو الله أن لا أوافق.. ثم أرسل لي بعدها أن أنسي أي شيء يمت لي بصلة, فقمت بحذفه والآن مرت 5 أشهر ولم أرسل ولم يرسل لي شيئا, هو توظف خارج دبي, لكن أنا لم أستطع نسيانه أخاف أن يأتي اليوم الذي أستيقظ وأنا أرى بطاقة زفافه أحبه جدا، جدا لا أستطيع نسيانه ماذا أفعل؟ أرجوكم دلوني فأنا نفسيتي أصبحت دمار في دمار أدعو منذ 8 سنوات أن يكون زوجي, أخبروني ما الحل؟

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أختي سلمى
في البداية أشكر لك تواصلك عبر موقعنا الإلكتروني لها أون لاين شاكرة ثقتك بنا وأثمن لك هذه الثقة والتواصل.
عزيزتي:
لقد قرأت رسالتك وشعرت بمدى حزنك لما تمرين به من ضغوطات نفسية بخصوص ممارستك للعادة السرية وحبك لا أبن الجيران وعدم نسيانه.
عزيزتي:
سوف نتطرق في البداية للشق الأول من رسالتك والذي يدور حول مشكلتك وممارسة العادة السرية.
أن ما تمرين به حالة من الصراع ما بين العقل الواعي ورفضه للسلوك الخاطئ الذي تمارسينه والعقل الباطن وفرضه للسلوك الخاطئ الذي لا يتقبله العقل الواعي كما أنه نتيجة لما اختزل في العقل الباطن من معلومات ومشاهد حول الجنس والعادة السرية تسترجعها الذاكرة وقت النوم وتأتي على شكل احتلام ذهني يترجم إلى الجانب الجسدي على هيئة انقباضات تؤدي إلي الاحتلام غير مرغوب به من قبلك ويؤثر على استقرارك النفسي.
عزيزتي:
عليك أن تتجاهلي الموضوع عند النوم لأن ما نفكر فيه دائما يتحول إلى أحلام تسيطر علينا، حاولي قبل النوم أن تفكري بأمور أخري تجلب لك السعادة وراحة البال, وحاولي طرد الأفكار السلبية قبل النوم وحلي محلها أفكار إيجابية بأن وقت النوم للراحة البال.
تذكري أن قراءة الورد اليومي من أذكار الصباح والمساء وأذكار ما قبل النوم وقراءة القرآن الكريم قبل النوم أو سماعه كفيل بأن يجعل الواحد منا ينام نوما هنيئا لا تشوبه أفكار وأحلام مزعجة كما أنه يصفي الذهن لأنه يربطه برب السموات والأرض لا بشهوة الجسد وخيالات اليقظة المبرمجة بطريقة تجعلنا نصاب بالقلق.
كما أن النوم على طهارة وصلاة ركعتين قبل النوم يجعل الشياطين لا تقربك.
وبخصوص الشق الثاني من رسالتك حبك لا أبن الجيران عليك أن تنسي ابن الجيران لأن هذه العلاقة غير متكافئة كونها من طرف واحد هو أنت وأن لا تحزني نفسك وتعكري صفو حياتك لمجرد وهم أنت من نسجه في مخيلتك وعيشي واقعك واتركي الأوهام وحققي أهدافك في الحياة وكوني أنت كما تريدين لا كما تريد أوهامك واستثمري تميزك في التفوق والنجاح وحتما سوف يأتي من يحترم مشاعرك ويبادلك الحب ويكون لك الشريك الحقيقي.
والأيام كفيلة أن تجعلك تنسي ابن الجيران بشرط أن يكون لك رغبة في النسيان وبدء حياة جديدة خالية من المنغصات والضغوط النفسية مملوءة بالتفاؤل بالله وأن غدا بإذن الله أفضل ويحمل لنا الخير والرضا بما قسم الله لنا.
والله ولي التوفيق.