الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
جزاكم الله خيرا..
تقدم لخطبتي رجل عمره 40 سنة أب لابن أولاده صغار في السن, زوجته تركت له البيت من أربعة أشهر, وبعد مرور الأربعة الأشهر تعرف على أخي وطلب منه أن يزوجه ورحب أخي بالموضوع وكان الرجل متحمسا جدا للزواج, أتت أمه وأخته لرؤيتي فرحوا بي, وقالوا إنه ليس له أي شروط, وأصرت أمه أن أراه نظرة شرعية خوفا أن يمكن أتركه في الملكة, لأنه سمين جدا وأعرج عرج خفيف وأنا ولله الحمد رشيقة وجميلة, أتي للنظرة وكان يعرف أن أنا الذي أراه ورأيته وسُر بي جدا وقال لوالدي الله يحفظها لك, وبعد النظرة بثلاثه أيام طلق أم أولاده, وعند موعد زيارة الرجال وافق على جميع الشروط إلا شرط واحد وهو عدم إقامة حفل زفاف, كان يريد شيء علي الضيق ورفض والدي بحجة أنها أول زواج لي انتهي الموضوع, جننت أرى وجهه في كل مكان, أفكر فيه في كل وقت, قالوا لي لو كان يريدك كان وافق علي جميع الشروط مهما كانت, أحلم أن يرجع ويقبل الشروط, دمتم..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي الفاضلة أشكرك على ثقتك بموقع لها أون لاين ، وأسأل الله أن يوفقني للرد عليك الرد المفيد والجميل والمقنع لك .
أختي الفاضلة بمجرد أنه تعرف على أخيك وافقتم على خطبته! فهلا سألتم عنه أولا؟ ولماذا تركته زوجته ؟ ولماذا طلقها؟ وما هو خلقة ودينه؟ وكيف ستعيشين معه؟ ومع أولاده؟ وغيره من الأسئلة التي تحدد مستقبلك معه ومدى معرفتك به، والتسرع في مثل هذه الأمور خطأ كبير يُترتب عليه حياة وعشرة لا بد لها من وضوح
أختي الفاضلة فيما يظهر من خلال استشارتك أنه متسرع في اتخاذ قرارات سريعة ومصيرية في حياته فبمجرد خطبتك يطلق زوجته!! ثم بمجرد اختلاف في وجهات النظر يترك الزواج منك برمته !!!
فهذا رجل يجب أن ينظر في حياته فالقرارات السريعة المتهورة والمصيرية تعود عليك فيما بعد بأمور لا تحمد عقباها .
أختي الفاضلة منذ أن تقدم لك وقال كلام جيد عنك بدأت تنسجين الخيال ورسمت صورته بأنه زوج، فلم تتقبلي تركه لك، لأنك عشت خيال وأحلام المستقبل الواهم ، فتجاوزت شكله وخلقه ودينه وطبيعته لتعيشي في سراب الأحلام المستقبلية الوهمية، فلما فاجأك بتركه، أحسست بعدها بألم تغيّر الفكرة لديك ، لذا يجب عليك أن لا تطغى العاطفة والخيالات والآمال على واقعك وعليك تقبّل ذلك الواقع بكل ما فيه والتعايش معه ،
أمَا وأنه قد تركك فليس لك بدٌ أختي إلا تركه وعدم التعلق به، فالتعلق بشيء ليس لك ويصعب عليك والوصول له يزيد الألم النفسي ويحطم ذاتك ويعجزك عن التفكير السليم في مستقبلك الحقيقي .
أختي الفاضلة أهيب بك أن تسيري في وهم الخيالات دون التعايش مع الواقع ، فما أنت فيه فقط بمجرد أنه وافق وتكلم عنك !!!
فكيف لو كلمك؟ ماذا تراك تفعلين؟
أختي هذه نفسية حالمة واهمة يتصيدها الذئاب فكم من فتاة وقعت ضحية أوهام لا صحة لها فهي تتجرع مرارة تلك الأفكار وتغص بآلام الواقع الذي لم تعشه بوضوح .
وما عليك إلا الرجوع لله عز وجل وطلب العون منه وسؤاله السعادة في الدنيا والآخرة ودوام ذكره واستغفاره، ثم عليك بإشغال حياتك بما ينفع وما يميّزك من صحبة نساء فاضلات يشغلن وقتك بما ينفعك أو إكمال دراسة تزيدك تميزاً ورفعة أو عمل محافظ يدر لك مالاً أو إعانة لوالدتك في أعمال المنزل .
أسأل الله أن يوفقك وأن ييسر لك الخير ويسعدك في الدنيا والآخرة.