الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا أفتقد أمي وحنانها فقد توفيت وأنا لا أزال صغيرة تعرفت على معلمة واعتبرتها كأم لي واعتبرتني كأني ابنة لها لكني لا أعلم هل قالت هذا لي مجاملة وما رأيته منها لأنها حينما أتت إلى مجلس الأمهات لتسأل عني قالت لي إنها أتت لتصلح خطأها معي العام وخطأها هو أنه في يوم مجلس الأمهات نسيت وسألتني إن كانت أمي تأتي أم لا ولكنها تذكرت أن أمي توفيت فلم تعرف ماذا تفعل وأحست أنها ضايقتني فقامت وأخذت بيدي وسارت تسأل عني المعلمات وتقول إني ابنتها وأنا أعتقد أن هذا الذي عملته ورأيته منها لأنها أحست بالذنب ومن بعد هذا اليوم أصبحت أحبها كأم لي وهي أيضا تحبني كأم وبعدها جاء مجلس الأمهات وقالت لي إنها جاءت لكي تصلح خطأها معي العام وأنها تحس بالذنب أنا لا أعلم هل هي مشفقة علي أم ماذا؟ أسعدتني كثيرا خلال الأيام التي قضيتها معها فعلت لي أشياء تدل على حبها لي حين أتت تسأل عني في مجلس الأمهات وأشياء تدل على شفقتها حين قالت إنها أتت تصلح خطأها العام.
أنا أحبها كأم ولا أريد خسارتها أنا أتواصل معها على التويتر ولكن دائما أنا التي تبدأ بالكلام هي لا تحادثني إلا حينما أحادثها أنا أعتبرها كأم تماما حتى أنني كتمت في نفسي كلاما كثيرا لسنوات لم أقله لأحد قط وهي الوحيدة التي فضفضت لها وفتحت لها قلبي أنا أريد أن أعرف هل هي تشفق علي أم ماذا؟ وأريد أيضا أن أسعدها سعادة تدمع عينها من الفرح مثل ما أسعدتني لكن لا أعلم ماذا أفعل لها؟ هي يمكن من البداية كانت تشفق أما الآن لا أعلم كل ما أعلمه أنه مع مرور الأيام أحبتني أريد أن أسعدها ولكن لا أحب من أحد أن يشفق علي ماذا أفعل إن كانت تشفق علي؟ لا أريد تركها أو خسارتها أريدها أن تبقى أمي دائما أريد أن أراها سعيدة دائما أريد أن تراني وأنا أتزوج وترى أطفالي، أريد أكون معها دائما وإلى جانبها كابنة أريدها أن تعرف أنني أحببتها كأم ولا أريد أن أخسرها مثلما خسرت أمي رحمها الله..

الإجابة
حياك الله أختي نورة بين أسرتك في موقع لها أون لاين حيث كلنا أذان صاغية لك ونرحب باستشارتك لنا في أي وقت..
أسأل الله أن يعوضك خير عن فقدك لأمك وأن يلهمك الصبر فهذا من الابتلاء الذي يكفر الله به الخطايا ويرفع به الدرجات وربما كان صبرك واحتسابك سبب لدخولك الجنة بإذن الله.
لا تنس أمك من الدعاء والصدقة وصلة صديقاتها وأهل ودها.. فهذا من البر بها وسوف يساعدك على الشعور بالسعادة..
وما فعلته معلمتك معك هو خلق جميل منها ومعروف تشكر عليه، فهي عندما شعرت أنها ضايقتك بسؤالها أرادت أن تسعدك وتعوضك، فلا تحاولي التنقيب عن سبب فعلها فالله أعلم بالنوايا اشكري لها هذا المعروف وأحسني إليها كما أحسنت إليك.
واعلمي أن المعلمة تعتبر كأم ثانية لطالباتها تعاملهم جميعا معاملة حسنة بالتساوي وربما حظيت أنت بعناية خاصة بسبب ظروفك.
وحتى لا تخسري معلمتك تواصلي معها في حدود المعقول دون أن تسببي لها إزعاج أو حرج فهي لديها حياتها الخاصة ومشاغلها وهمومها.
لا تقاطعيها زوريها في المناسبات وبين الحين والأخر واحضري لها هدية رمزية بسيطة قد تكون قالب من الحلوى وكذلك قدمي لها دعوة في منزلك وأكرميها.
وإذا أردت إسعادها فالدعاء لها بالخير
عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا قال الرجل لأخيه: جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء .
مارسي هواية تحبينها، سجلي في دار تحفيظ قرآن، تطوعي في أحد الجمعيات الخيرية.
حاولي أن تستغلي قدراتك وتشغلي وقت فراغك بما ينفعك في الدنيا والآخرة ويبعد عنك الشعور بالفراغ والوحدة والحزن حتى لا يتسلط عليك الشيطان ويوسوس لك بأفكار سلبية ولا تكن حياتك كلها مرتكزة على معلمتك.
عزيزتي والدك موجود اغمريه بحنانك وبرك وإحسانك وكذلك إخوتك حتى تشعري بالسعادة والجو العائلي وربما هم مثلك يعانون من فقد والدتك فحاولي أن تخففي عنهم وتعوضيهم فسوف تدخلين السعادة على قلوبهم وبالتالي تنتقل لك السعادة.
المستقبل أمامك انظري له نظرة تفاؤل اجتهدي في دراستك وضعي لك أهداف وطموحات واسعي لتحقيقها.
أسعدك الله في الدنيا والآخرة.
ويسرنا أن تتواصلي معنا ونسمع عنك أخبارا سارة..