الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

أنا لوطي ولا أريد أن أكون هكذا.. أنا أحب الرجال كثيراً، أنا أفكر بالانتحار أو قتل نفسي كي لا يعذبني الله.. أرجوكم شوروا علي ماذا أفعل؟!

الإجابة
الكلام عن التوجه الجنسي يبدأ من تكون شخصية الإنسان من سن الطفولة ثم المراهقة، ويعتمد على عدة عوامل تبدأ بتربية الإنسان والظروف التي عاشها في طفولته والأشخاص الذين تأثر بهم وكانوا يمثلون القدوة بالنسبة له، ثم الأحداث التي مرّ بها في حياته التي كان لها دور في تكوين الأفكار والتوجهات نحو العلاقة الجنسية لديه، مثل تعرضه لتحرش جنسي أو اعتداء أو ابتزاز في النواحي الجنسية، وبناء على هذه العوامل وغيرها تتكون عند الإنسان في مرحلة البلوغ الأفكار والتوجهات نحو الرغبة الجنسية والميل الجنسي نحو الجنس الآخر أو الجنس نفسه، وعليه فإن الأخ شادي لا بد أن تقيم حالته ويراجع تاريخ طفولته والأحداث التي مرّ بها في حياته التي أثرت في نفسيته وفي تكوين التوجهات الجنسية لديه، وأن يخضع لعلاج نفسي يحاول من خلاله تغيير الأفكار الخاطئة وتعديل السلوكيات غير المقبولة اجتماعياً ونفسياً لديه.