الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ..
أنا طالبة في كلية الطب متفوقة وطموحة.. مشكلتي بدأت من شهرين تقريبا.. ولكن لا أستطيع تحمل وضعي واطلب منكم مشورتي في هذا الأمر..
أنا فتاة ملتزمة بعيدة عن أي علاقات محرمة أو الطرق المؤدية إليها ومن عائلة حريصة متدنية وربتني على هذا الشي والحمد لله.. من فترة عرفت شخصا غير في داخلي كثيرا.. طبعا المعرفة عن طريق برنامج (الانستقرام) لوجود تجمع لطلاب وطالبات الطب وحسابي نظيف جدا.. مجرد صور يومياتي في الدارسة والجامعة.. أحد المتابعين هو طالب يكبرني بسنة.. بعد المتابعة بـ3 أسابيع بدأ قلبي في الإعجاب بهذا الشخص.. طبعا لا يوجد إي خطأ أبداً لا يوجد لا محادثة ولا أي نوع من العلاقة.. مجرد أعجبت في هذا الشخص ورأيت أنه أنسب شخص يمكن أن يتزوجني كونه من نفس قبيلتي وإنسان ملتزم ومحترم وأرضاه لنفسي وكونه من نفس تخصصي وهذا ما كنت أحلم به.. لاحظت أنه معجب بي عن طريق ما يكتب في حسابه في (تويتر) الذي لا أتابعه فيه وعن طريق الأسئلة المجهولة التي تأتيني عن قبيلتي و(أنت من أين بالضبط؟) وكأنه يبحث ويبحث لمعرفتي ومعرفة عائلتي.. إضافة إلى تخاطر عجيب بيننا أصابني بهواجس وخوف..
أنا الآن بعد شهرين من هذا الوضع خرجت من (الانستقرام).. لأني أخاف أقع في ذنب التفكير فقط.. هو أمر ليس بالمستحيل لكن لا أريد أن ارتكب ما هو محرم أو يقود إليه فكيف أتخلص من التفكير فيه لأني لا أستطيع أن أعترف له بأننا نناسب بعضنا وأني معجبة به كإعجابه بي.. أو هل يوجد طريقة سليمة مباشرة أو غير مباشرة لأعترف له؟
مشورة تزيح عني هذا الهم الذي سلب طاقتي وتفكيري..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله وبياك أختي الكريمة لين في موقع لها أون لا ين، ويطيب لي أن أشكر لك ثقتك بنا ونرجو من الله أن نكون عند حسن الظن..
بداية أحيي فيك تلك القيم العالية التي تتحلين بها والصفات الطموحة المتميزة زادك الله من فضله، والمرء غاليتي بحياة قلبه وضميره عندما يقترب من خطأ ما، يستيقظ ويبدأ في صراع محموم بين ما يختلج في نفسه وبين الضوابط والقيم التي تعمل بمثابة منبه وحصن ليتراجع ويفكر ملياً قبل أن يقرر ويخطو..
معظم النجاحات بدأت بخطوة، وأكثر الانهيارات بدأت بخطوة أيضاً، غاليتي أعلم جيداً بداخلك أنثى تتمنى وتحلم بتكوين أسرة وترسم في خيالها صفات شريك الحياة المناسب لها ولطموحها.. ولكن غاليتي بهذه الطريقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي (الانستقرام) غير مناسب تلميحاً أو تصريحاً.. أعلم عزيزتي بأنه لا يخفى عليك أن خلف الستار أقنعة، ليس لنا إلا الظاهر فكيف نحكم بأنه الشخص المناسب للزواج على ماذا بُني ذلك؟!
غاليتي.. بيئة الطب وبيئة وسائل التواصل الاجتماعي تحدث الخلطة والتواصل تبدأ بتناقل العلوم والمعرفة، ومن ثم الفضول والرغبة في التعارف ومتابعة الآخرين، وأول نقطة تحرك القلب نحو الآخر وتعجب به (النظر) فعندما تابع حسابك وعرض ليومياتك وتعليقاتك ويقلب النظر في حسابك ويهتم بكل تفاصيلك فيما تطرحين في المقابل بدأت بمتابعته والإعجاب به، ووصلت في التفكير لذروته فأهدر وقتك وطاقتك فلو استمر الوضع قد يصل لا قدر الله لتدني مستواك الدراسي، فتوقفت بقوة وخرجت من (الانستقرام) وهذا أقوى قرار صائب قررت، ومن هنا أشد أزرك أن لا عودة لهذا الحساب مطلقاً، وإن كان لابد من استخدامه فأنشئ حسابا آخر ويراعى استخدامه بضوابط كمنع إضافة الذكور ويكون الحساب مخفي، لا يطلع على يومياتك إلا من تثقين بها من الأخوات، صدقيني ستجدين راحة مختلفة جداً..
وأدعو الله عز وجل أن يكفيك ما أهمك ففي قمة الهم والضيق وذاك الشعور الخانق بالشدة والكرب نبتهل إلى الله بالدعاء فتمطر سحاب الفرج والأنس..
أسأل الله لك التوفيق والنجاح والسعادة بالدارين .