الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أولا أشكركم جزيلا على مجهودكم معنا ومتابعتكم لاسئلتنا ولحسن تعاونكم معنا...
ثانيا أود أن أطرح موضوعا صغيرا لكنه في غاية الأهمية بالنسبة لي...
أما بعد...
أنا فتاة مخطوبة وأبلغ من العمر 19 عاما، قبل 3 أعوام تقريبا قد تعرفت على شب وكان يكبرني بعدة سنوات وقد استدرجني وقتا طويلا حتى قام بهتك عرضي وقام بمجامعتي رغما عني، وخوفا من الفضيحة أمام أخوتي وعائلتي قمت بكتمان الأمر ولم أخبر أحدا سوى ذاك الشاب الذي خطبت له، وقد صارحته بكل ما حدث.. وقد تقبل الأمر لكنه طلب مني أن لا أفكر بشيء مضى وأني يجب أن أبدأ صفحة جديدة في حياتي ولكنني لا أقدر على نسيان ذلك الموقف خاصة عندما أكون جالسة بمفردي أو عندما أقرأ شيئا مثل هذه الحوادث أو عندما أشاهد بعض المشاهد في التلفاز.. حينها ينتابني شعور بالحزن الشديد لا أعلم سببه ولا أعلم هل هذا الشاب قد وافق على الزواج مني لأنه يحبني أم شفقة علي وعلى حالي هذا، فكلما أفاتحه بالموضوع يغضب ويرفض التحدث معي عنه، وأنا لا أطيق رأيت أحدا يعطف علي أو يشفق علي.، وقد سبق له وجرحني ببضع كلماته التي كانت قاسية علي ولكنني أنزل رأسي وأصمت ولكي لا تفضحني دمعتي أمامه.. فماذا أفعل؟ هل أفتح معه الموضوع مرة أخرى وأسأله من جديد إذا كان لا يبالي بما حدث وأنه يريدني لحبه لي أو شفقة منه علي أم أنني لا أفاتحه مرة أخرى أو أتكلم معه في نفس الموضوع..
أرجو المساعدة فأنا لا أعلم ما الحل... وشكرا..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
مرحبا بك بموقع استشارات لها أون لاين الذي يسعد بمد يد العون بعد الله .
أتمنى من كل فتاة أن تعلم خطر مثل تلك العلاقات غير الشرعية فالله لا يرضى بمثل هذه العلاقات وحذر منها, وكذلك حذر منها الرسول صلى الله عليه وسلم, والخطر عظيم على مستقبل الفتاة.
احمدي الله أن رزقك شابا متفهما رضي بك بملء إرادته بغض النظر هل هو حبا أم شفقة, وهذه أمنية يتمنينها كثير من الفتيات ممن ابتلاهن الله, فلا تزعجيه بإعادة الموضوع عليه وبذلك تنبهينه إلى إجراء ربما لو اتخذه لحزنت كثيرا , كأن يبتعد عنك أو يجرحك أو ينظر لك نظرة شك .
وعليك أن تثبتي لخطيبك وزوجك مستقبلا ـ بإذن الله ـ أنك تبت إلى الله وأن سلوكك مستقيم, ومتمسكة بتعاليم دينك. فالرجل حينما يبحث عن زوجة فإنه يبحث عن تلك التي تصونه وتحفظه في حضوره وحال غيابه.
أوصيك بالصلاة على وقتها, وأكثري من الاستغفار, وأن يكون لك ورد من القرآن يوميا, ولصلاة الليل نصيب .
حفظك الله ورعاك وصرف عنك السوء .