الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجان والعلاقة الخاصة

قمت بقراءة جميع الاستشارات المقاربة لمشكلتي ولكن لم أجد الحل المناسب!
فمشكلتي أن زوجي جاف جدا جدا، حتى في المسائل الجنسية، وقد جربت كل الوسائل دون جدوى.. النقاش والعتاب و..و..و...
باختصار أنا ـ ولله الحمد ـ محبوبة وجذابة، وأحب الناس، وعلاقتي مع أهل زوجي رائعة، وزوجي يحبني شريطة أن لا أناقشه في أمورنا الخاصة؛ لأنها في اعتقاده أمور لن تتغير، بل مناقشتها تنكد العيش فقط! ولقد جربت جميع وسائل النقاش.. أرجوكم أريد حلا عاجلا.

الإجابة
احمدي الله تعالى أن زوجك يحبك - كما ذكرت- وأن علاقتك مع أهله طيبة. ولا تكدري حياتك الزوجية بكثرة المناقشة والإصرار على بحث كل القضايا؛ فإن هناك من المشكلات ما يحسن مناقشته في ظروف معينة، ومنها ما يحسن التغاضي عنه.
وقد يكون جفاف زوجك - كما تقولين - ونفوره من مناقشة الموضوعات التي تطرحينها، راجع إلى إكثارك من هذا الأسلوب واتخاذه ديدنا لك في كل وقت.
وقد لاحظت ورود كلمة "النقاش والمناقشة" في رسالتك - على قصرها - أربع مرات، مما يدل على إصرارك على هذا الأسلوب وتمسكك به والإكثار منه!
ورغم أن المصارحة ومناقشة المشكلات بين الزوجين مطلوبة، إلا أن الإكثار من ذلك والإلحاح فيه يورث الخصام ويزيد من تعقد المشكلات، بدلاً من حلها.
ثم إن عليك أن تتعرفي على شخصية زوجك أكثر؛ لكي تتمكني من معاملته بالأسلوب الذي يناسب مثله، فليست كل الأساليب الجيدة مجدية مع كل الأشخاص وفي كل الظروف.