الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

أنا متزوجة منذ سنتين ولديَّ طفل عمرة أربعة أشهر.. مشكلتى تكمن في زوجي؛ فهو لا يخرج من المنزل أبداً ولديه جهاز كمبيوتر يشغل وقته به.. المشكلة هي أنه لا يعرني أي اهتمام وشغله الشاغل الكمبيوتر، منذ أن يأتي من الدوام وإلى أن ينام، وفي بعض الأحيان لا ينام؛ بمعنى أنه أدمن النت.! حاولت أن أبعده عن الجهاز لكن دون جدوى، والمشكلة الكبيرة التي تضايقني هي أنَّه يشاهد مناظر خليعة، فما الحل علماً بأنه يهجرني لفترات؟!

الإجابة
السلام عليكم
الأخت حنان:
قبل كل شيء يجب أن تؤمني أن زواج رجل بعينه من امرأة بعينها إنَّما هو بقدر من الله، ولعلَّ زواجك من هذا الرجل خير لكِ وله:
قد يكون زوجك لم ينل قدراً جيداً من التربية الشرعية؛ فلا يعنى هذا أنه سيستمر على هذا الوضع.. واليك عزيزتي بعض الحلول ـ بعد توفيق الله:
1- لا تكثري اللوم والمناقشة؛ لأنَّه قد تأخذه العزة بالإثم.
2- قال تعالى: {لأقعدن لهم صراطك المستقيم} فعدوك ليس زوجك، إنما هو الشيطان, لذلك عليكِ بتحصين زوجك في الصباح وعند المساء "آية الكرسي -المعوذتين- قول: "اللهم إني أعيذك بكلمات الله التامات".
3- عليكِ بكثرة الدعاء والتفرغ له وتحري أوقات الاستجابة, وقبل ذلك تحري أسباب الاستجابة؛ وهي البعد عن المعاصي وإصلاح النفس وكثرة الاستعاذة, ومن لازم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً ورزقه من حيث لا يحتسب
4- اصبري على زوجك محتسبة الصبر عند الله؛ لأنكِ بصبرك تقام أسرة وتحفظ ذرية.
والله يوفقكم إلى ما فيه الخير.