الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
تحية طيبة وبعد ،
في بداية حديثي أود أن أشكركم على هذا المنتدى الرائع.
وأعرض لكم مشكلتي سعيا لإيجاد حل لهذه المشكلة.
أنا فتاة في أواخر العشرينات أعمل في مكان مختلط ملتزمة ولله الحمد ولباسي محتشم وعلاقتي بزملائي بحدود العمل فقط لأغير.
والمشكلة تكمن في أن موظفا معي بنفس مكان عملي وفي نفس القسم يحاول تجاهلي بمعني أن زميلاتي الأخريات يكن مشغولات في التحدث بالهاتف أو في طباعة كتب رسمية يقف وينتظرهن إلى أن ينتهين من إنجاز أعمالهن وهو يراني أنا أمام عينيه غير مشغولة  فأضطر إلي تقديم المساعدة له بقولي أتريد أن أساعدك. وآخذ أوراقه وأنجز أعماله. ولكن في كل مرة يتعمد نفس التصرف ويتجاهلني على الرغم من أني غير مشغولة وهو يري بأني غير مشغولة لذا قررت عدم مساعدته إذا لم يطلب هو مني شخصيا ذلك.
وهذا التجاهل يشعرني بألم نفسي لأني أحاول مساعدة الجميع بطيب نية وعفوية. ويفسر الطرف الآخر إما بإساءة الظن أو بالتجاهل أو أني لا أعلم التفسير لتصرفات هذا الرجل.
وإذا لم يجد أحدا من زميلاتي بالمكتب وأنا الموجودة يسلمني أوراقه  ويهرب بسرعة  لا أعلم لماذا؟
علما أني أنادية باسمه بدون لقب يعني أسمه فقط دون أستاذ أو دكتور فقط اسمه. وأخاف أنه فسر ذلك بسوء ظن علما أني على النية حينما أنادية باسمة دون لقب. فأنا متواضعة وأحب التواضع.
والمشكلة الأكبر أشعر بمشاعر قلبي تتجه إليه مع أني في البداية لم أكن أشعر بهذا الشعور لكن في الآونة الأخيرة أشعر بميل قلبي تجاهه فبدأت أتجاهله ولا أنظر إليه وعيوني في الأرض إذا كان يقف في نفس مكاني.
وأحيانا أخرج من المكتب إذا دخل هو للمكتب أي بمعني آخر أتهرب منه . وقد فكرت كثيرا في الانتقال لقسم أخر مع أن مكاني جيد ولكن المسؤول رفض لوجود نقص بالقسم. حتى أني قلت لأهلي أريد أن أنتقل لمكان آخر دون ذكر السبب . قلت أني غير مرتاحة بمكاني ولكن الكل وقف ضدي ورفضوا نقلي.
أنا إنسانة لدي قلب ومشاعر وأخاف أن أنجرف خلف مشاعري تجاه هذا الرجل ـــ إن ما يمنعني من هذا هو خوفي من الله عز وجل واحترام لعائلتي. فماذا أفعل أرجوكم أفيدوني?

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أختي الكريمة ومرحبًا بك في لها أون لاين
قرأت مشورتك باهتمام وأسأل الله أن ييسر لك ما فيه خير
الحقيقة أن السير وراء الظنون وميول القلب من السير في خطوات الشيطان التي تؤدي إلى معصية الله وغضبه.
الأولى بك ألا تتبعي خطوات الشيطان وتزيينه، فقد يكون كل ما تفكري به وتظنين لا يزيد عن تزيين من الشيطان، وعلى افتراض صدق بعض ظنونك فلا معنى لمعرفتك لها ولا فائدة من التصرف وفق معرفتها.
أختي الغالية: عليك أن تبتعدي وتكبحي جماح نفسك، بإيقاف التفكير وملاحظة ما يفعله ومعاملته في حدود العمل دون مبالغة أو تصنع ، وجميل أن رقابة الله ما زالت معك، ولو تمكنت من الانتقال من القسم الذي يوجد فيه، حتى لا يبقى للشيطان عليك سبيلًا وللتحري مكانًا لا تختلطي فيه كثيرا في الرجال لتحافظي على نقاء قلبك فلا يستطيع الشيطان إغوائك، ولتعيني نفسك على الالتزام بابتعادك عن مواضع الفتنة، فما دامت رقابة الله حية فيك وهو أمر جيد، فأعيني نفسك بالبعد عن مواطن الشبهة.
واشغلي نفسك بالحق وفكرك بالحق لكيلا تشغلك بالباطل والتجئي لله ليعينك وأكثري من الدعاء لله أن يعينك ويقويك ويغنيك بحلاله عن حرامه وبفضله عمن سواه.
وفقك الله يا غالية وحماك، وكتب لك الخير حيث كان ورضاك به.
نسعد بك وبتواصلك معنا، ونرحب بك في كل وقت في لها أون لاين.