الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا فتاة أبلغ من العمر 19سنة، أحببت مدرسي في المدرسة وتعلقت به كثيرا وهو أكبر مني بكثير ومتزوج وأنا قررت أن أخبره بحبي له وأقول له أن يتزوجني غير أنني أغار عليه كثيرا من الطالبات وإذا مدحني أفرح كثيرا وأنا قد تشاجرت معه كثيرا وعندما أذهب للمدرسة أرتب نفسي كثيرا كي يراني جميلة وكل هذا أثر على مستواي الدراسي فأنا دائما أفكر فيه حتى في الحمام علما أن هذا ليس أول شاب أتعلق به ولماذا أنا أتعلق بالشباب؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
تحياتي لك أختي الكريمة – لقد وصلتني رسالتك واطلعت عليها.
غاليتي إن إحساسك تجاه المدرس هو ليس حبا بل إعجابا بشخصيته وأسلوبه.
كل فتاة في مثل عمرك لها أحلامها وتفكيرها برجل الذي سيتزوجها ويكون فارس أحلامها.
لعلك وجدتي فيه بعض الصفات التي تحلمين بها من شكل وصفات وأسلوب، ولكن  يا غاليتي  ليس كل من لفت انتباهك يعتبر حبا  بالرغم من كل المشاعر التي تشعرين بها هو مجرد إحساس  عابر وإعجاب.
لقد ذكرت لي أنك تتعلقين بكل شخص تعرفيه ويمر بحياتك، وهذا طبيعي ربما لأنك تفتقدين الحب والحنان في وسط أسرتك أو ربما تعانين من الفراغ في حياتك.
لذلك أنصحك أن تجتهدي في دروسك وألا تفكري بالموضوع أبدا ولا تفاتحيه في الموضوع لأن تصرفك هذا ليس سليم ولا يتناسب مع تعاليم الدين فالفتاة تاجها الحياء والعفة، ولا تنسي أنه أكبر منك ومتزوج أيضا.
لا تشغلي نفسك بهذه الأمور انظري له كمدرس وكأخ أكبر منك يعطيك الفائدة ويدفعك للنجاح لكي تصبحي إنسانة مميزة ومجتهدة، وسيأتي اليوم الذي تنتظري فيه الشاب المناسب في نفس سنك وكله حب وحيوية مثلك تماما تحلمون مع بعض ببناء بيت الزوجية وتتشاركون في أحلامكم ومستقبلكم.
أختي الغالية أتمنى أن تشغلي نفسك في دروسك وأن تنمي ما لديك من مواهب وتتقربين إلى الله بالدعاء أن ينير دربك ويحفظك من كل شر،  وأنصحك أن تشتركي في نشاط تحبيه أو رياضة تفضلينها أو أن تلتحقي بدورات مفيدة تعليمية تزيد استيعابك لأمور الحياة.
أسأل الله أن يوفقك  في دراستك وفي حياتك .