الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
في البداية أرجو منكم أن لا تهملوا رسالتي لأني بحاجة كبيرة وسريعة إلى رأيكم ومشورتكم ..وفي أسرع وقت ممكن أرجوكم
أنا رجل مطلق أبلغ من العمر 41 عاما أعاني من ضعف في الإنجاب .. مشكلتي هي أنه عندما أذهب لأتقدم للزواج لا يرضون بي لأني ضعيف في الإنجاب والله العظيم ست مرات رحت خطبت ورفضوني ..
أنا رجل ما ينقصني شيء الحمد لله غير هذه المشكلة .. والله العظيم حياتي صارت كئيبة يئست من الحياة لا زوجة ولا عيال أعيش وحيدا ويتيم الأبويين يئست من الدنيا ما عندي هدف في الحياة .. أريد أستقر أعيش مثل غيري ولكن للأسف ما أحد يرضى بي .. الأطباء في تايلند قالوا لي في علاج بشرط تتزوج وتجيب زوجتك معك ونعالجكما لكن ما أحد يرضى بي .. وصراحة مرات ألجأ للحرام غصبا عني كثر ما أقدر أبعد عني مغريات الدنيا أريد أتزوج وأستقر ما أريد أغضب ربي ما الحل ما أحد راضي  ..
سؤالي هل عادي هذه المرة إذا رحت أخطب ما أخبرهم أني ضعيف في الإنجاب وأخلي كل شيء على رب العالمين والأرزاق بيد الله وعقب الزواج أذهب للعلاج أنا وزوجتي .. كي يرضون أم يعتبر غش ؟؟ وإذا اعتبر غش ما الحل أنا تعبت من الدنيا ..
أرجو الرد السريع جزاكم الله خيرا

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أخي الفاضل عبد الله أسأل الله أن يجعل لك من اسمك أوفر النصيب ويسعدك في الدنيا والآخرة ويذهب عنك ما بك من ضيق الحياة وكآبة، أشكرك على ثقتك بموقع لها أون لاين وأسأل الله لهم أوفر الأجر فهم يقومون بجهد مبارك في الإصلاح والإرشاد وهداية الناس للطريق القويم وأسأله كذلك أن يوفقني للرد عليك بالرد القويم النافع لك .
أخي عبد الله أشعر بحجم معاناتك ، فأسأل الكريم أن يفرج عنك وييسر لك أمرك، أخي المبارك لا تيأس في طرق الأبواب واستعن بالله فهو علام الغيوب ويعلم ما يصلح للعبد، وقد يكون هذا من باب الابتلاء ليرى الله صبرك وتحملك ففي الأثر إذا أحب الله عبدا ابتلاه فليرى الله منك التوبة والاستغفار فكما أحبك فلتظهر أنت كذلك محبتك له يقول الكريم عز وجل (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا، يرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا ، ويُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا ) فبالاستغفار يجزي الله عبده المال والبنون فكن دائم الاستغفار وكم من حالة عقم طرق أصحابها أبواب الأطباء دون جدوى فلما طرقوا باب الكريم سبحانه وحافظوا على الاستغفار وداوموا عليه رزقهم الله البنين وهذه حقيقة مذكورة من عدة علماء عرفوا هؤلاء وذكروها في محاضراتهم .
أخي عبد الله أكرر لك لا تيأس من روح الله فست محاولات بل أو أكثر ليست محبطة  المهم أن تثق بالله تمام الثقة إذا أقلعت عن الذنوب وما ذكرته من الوقوع في الحرام أمر مشين وذنب عظيم وصاحبه موعود العقاب الدنيوي والأخروي.
استعن بالله ولا تعجز وتذكر قول الرسول ( ثلاث حق على الله عونهم....وذكر منهم الناكح يريد العفاف )
وأظن لو أنك تنازلت عن مواصفاتك التي تريدها في الزوجة مما يتيح لك سعة الاختيار ويحقق القبول منهن مثل أن تتزوج بامرأة لديها أولاد فعندها ما يقنعها بالرضا بك ، أو عقيم ، أو كبيرة في السن فوق 35سنة أو متوسطة الجمال أو ....أو .
وإن لم تجد القبول فلن تعدم في البلدان الأخرى، رغم أني أفضل أن تجعل هذا هو الاختيار الأخير لأن بنت بلدك هي مماثلة لك في الطباع والعادات وأعتقد أن الألفة تكون معها أسرع .
أسأل الله لك التوفيق والسداد وأن يقر عينك ويؤنس وحدتك بزوجة صالحة تكون لك سكن وتسعدك في الدنيا وتكمل سعادتك معها في الآخرة إن ولي ذلك والقادر عليه .