الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة

السلام عليكم ورحمة الله..
الله يسعد كل من يساعدني.. آمين
صارت بيني وبين زميلتي مشكله.. وتزاعلنا، وبعدين تصالحنا، هي نسيت الموضوع ورجعت مثل أول لكن أنـا مشكلتي أني إذا غضبت مٍْن أحد مستحيل أرجع له مثل أول، لابد يكون حساسية بيني وبينها أي شيء أفهمه غلط وأفسره غلط.
مثل قبل المشكلة كانت تقول لي يا (هبلة) ومثل هذا الكلام عادي جدا ما أغضب منها وهي أصلا عبيطة ‏لكن بعد المشكلة إذا قالت لي كذا صرت أفسره أقول لماذا تقولي كذا وأتضايق وأغضب.. قلت لابد أصارحها، اتصلت عليها وقلت لها أريدك في المدرسة بموضوع قالت لي طيب وقعدنا تقريبا أسبوعا وهي تترجاني أقول لها الموضوع وأنا ما قدرت ما عرفت كيف أفتحه معها، بعدين صارحتها قامت غضبت مرة وقهرت قالت خلاص أنا سأبعد عنك كيف أعيش مع واحدة كل الذي أعمله تفهمه غلط!، قلت لها لا أنا ما أقدر أصبر عنك ونحن مستحيل نفترق نحن 7 سنوات مع بعض مستحيل نفترق يعني تخيلوا أنا الآن ثانوي مٍْن سنة خامس ونحن سويا. وفي نفس أيام مشكلتنا أختها تعبت عليهم ودخلت المستشفى وصارت أخلاقها مقفلة يعني تتضايق كثير ومالها نفس تتكلم،

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
عزيزتي قمر..
المشكلة تكمن في موضوع الحساسية الزائدة يبدو أنك حساسة جدا.. أنصحك بأن تلتمسي الأعذار لكل شخص. وخصوصا لصديقاتك المقربات.. حاولي أن تستخدمي نظرية الدور بمعنى أن تضعي نفسك مكانها..
من الواضح أن صديقتك مرت بظرف صعب أثناء دخول أختها المستشفى لذلك التمسي لها العذر.. وكوني بقربها وتحملي من عصبيتها.. وكذلك بالمقابل هي يجب أن تقدر وتحترم نفسيتك والظروف التي تمرين بها.. وتذكري دائما أن الصداقة هي أجمل علاقة في الوجود لأنها لا تقوم على مصلحة والعتب على قدر المحبة والمشاكل الصغيرة تدل على المحبة والاهتمام بالشخص..
وأنصحك بأن تنسي المشكلة التي حدثت لك لأن مشكلتك في عدم النسيان والمسامحة حاولي أن تسامحي وتغلقي الجروح ولا تفتحينها مرة أخرى بمعنى إذا حدثك المشكلة تعلمي منها ولكن لا تعودين لما فات لأنك لن تستفيدي ولن تصلي لنتيجة..
الصداقة الجميلة التي قضيتموها سبع سنوات قادرة على أن تغفر أخطاءكم..