الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم
أنا فتاة أبلغ من العمر إحدى وعشرين سنة مضى على زواجي سنة وشهران لم أنجب أطفالا ، ولكن مشكلتي مع زوجي لا أشعر أنّنا متفاهمان فهو رجل عصبيّ ، عندما أخالفه في أمر يطلبه منّي مثلا أن أذهب إلى بيت أختي دون علمه ولأمر طارئ ثمّ أخبره أنّي ذهبت فيما بعد أضطرّ إلى أن أكذب عليه وأتحجّج بعذر كي لا يتعصّب فهو مغترب وليس عندي. وعندما أكذب ويكتشف كذبي لا أدري ماذا أفعل ... أضطرّ للتبرير وأدخل في دوّامة المشاكل فأنا لم أعد أطيق العيش معه لكثرة المشاكل بيننا ..
كيف أتصرّف في مثل هذه الأمور وكيف أرجع ثقة زوجي بي .
أرجو المساعدة لأنّي طلبت منه الطلاق تكرارا لكنّه لا يريد أن يطلّقني ولا أدري ما السبب ؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
الحمد لله، والصلاة والسلام على نبيّنا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد.
نشكر لكم ثقتكم في موقع لها أون لاين، ونسأل الله تعالى لنا ولكم التوفيق والرشاد.
أوّلا: عليك أن تعلمي يا ابنتي.. أنّه ليس للزوجة أن تخرج من منزل زوجها بدون إذن زوجها لغير ضرورة ماسّة، أو أن يكون أذن لها بالخروج، وأجاز الشافعيّة خروج المرأة لزيارة أهلها، ولو كانوا غير محارم، حيث لا ريبة ولو في غيبة الزوج من غير إذن، إلاّ إذا كان قد منعها فليس لها الخروج.
كما لا يجوز الكذب على الزوج بحجّة الخروج، ففي ذلك معصية وإثم من ناحيتين (الكذب والخديعة).
واعلمي أنّ عدم الإنجاب لسنة وشهرين ليس بالكثير، وقد تكون هناك عوائق صحّية أو نفسيّة من أحدكما أو من كليكما، فعليك التحلّي بالصبر والدعاء واللجوء إلى الله تعالى والأخذ بأسباب العلاج الدوائي إن لزم الأمر .
والمرأة الحصيفة هي التي لا تضع نفسها محلّ شبهة وريبة، فإن فعلت فقدت ثقة الزوج، وتسبّبت في إيجاد تصدّعات في العلاقة بين الزوجين.
فكوني صادقة مع زوجك وواضحة فالصدق نجاة في الدنيا والآخرة، وهو أحد أسباب السعادة والاستقرار.
أظهري حبّك لزوجك وأكّدي صدقك معه، وابتعدي عن الشبهات والكذب، لتعود ثقة زوجك إليك .
وفّقك الله لكلّ خير.