الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم
أنا شابة أبلغ 33 , عزباء , عشت طفولة عادية بتفوق دراسي , عكرها اعتداء جنسي تكرر لسنوات من قريب لي , وظل السر مكتوماً ليومنا هذا , تدرجت في حياتي بنجاحي في دراستي , ووصولي لمستويات عليا , ومحافظتي على ديني و تنشئتي الصالحة , كنت داخلياً مدمرة ومتناقضة بسبب الاعتداء الجنسي , لكني كنت دائماً متفائلة بنصر الله , إلى أن حدث فعلاً في يوم أجريت فحصاً وإذا بي سليمة عذراء الحياة أمامي وأحسست بولادتي من جديد , لكني وجدت نفسي متعثرة جنسياً لأني كنت قد أدمنت الجنس والإباحيات , غفر الله لي , ولم أستطع التخلص منها رغم ندمي وتوبتي المتكررة مع الانتكاس , ودخولي في صراع ودوامة نفسية تردت معها كل حياتي من جميع جوانبها , الآن أعاني بشدة من قراراتي في الزواج , فرغم تعدد الخطاب إلا أني أفشل في الاختيار , كل واحد بسبب , أحس في داخلي أني لست أهلاً للزواج ولا أستحق أي رجل , ناهيك عن عيب خلقي قي إحدى عيني يزيدني تعقداً , الخطاب يقبلون غلى لظاهري الصالح وعائلتي الملتزمة , أما أنا فألوم نفسي وأكرهها وأرى أني لا أستحق شيئاً جميلاً في الحياة , ماذا يفعل بي رجل فقد كبرت وأنا عاصية مدمنة للإباحة , لم تعد لدي أهداف في الحياة ولا نظام ولا أمل في الزواج أرى الزواج شيئاً مستحيلاً , ولا أرى نفسي أني سأتزوج يوماً أو أصبح أماً , لا أحلم أصلاً بهذا , عائلتي قلقت لتأخر زواجي , حالتي تسوء أكثر , كل يوم.. ونفسيتي تتدهور , وضيعت ديني ودنياي , أرجوكم أنقذوني قبل أن أفقد عقلي , وادعوا لي بالهداية والتوبة والثبات...انتظر ردكم

الإجابة
وعليكم السلام ..
تحياتي لك أختي عايشة ولأهل الجزائر أجمعين....أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يزوجك ويعافيك ويهديك , في بعض الأحيان أمر واحد فقط يتسبب في الدمار الكبير والشيطان يفرح بذلك , هذا الأمر الواحد يقلب الحياة رأس على عقب وهذا التفكير خاطئ , لماذا يجعل الإنسان أمره كله متعلق بشيء واحد يريد أن يحققه , على العكس الإنسان يجب أن ينظر إلى نفسه على أنه مجموعة من الصفات التي يمكن أن يكون عليها فهو أب وطور ابن وطوراً عامل الخ...ويحاول معالجه النقص في الأطوار التي يكون ضعيف فيها , تغيير النظرة إلى نفسك يجب أن تكون عملياً ونظرياً ,عملياً بتحديد أهداف جديدة لحياتك وأنت أدرى بذلك , ونظرياً بتغيير الحوار الداخلي لذاتك , رفض الزواج سببه أنت وأفكارك السلبية من الآن اعزمي إن جاءك الزوج الكفء أن تتقبليه واتركي أفكارك التائهة خلفك والزواج سوف يبعدك عن المحرمات وعليك بالدعاء والاستغفار دوما ..ودمتم بود