الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة

السلام عليكم ..
أنا فتاة أبلغ من لعمر 17، وأزعم أني أكره القبلات حتى أني لا أسلم على أصدقائي بالقبلات ولا أعانقهم ولا أتكلم بكلمات جميلة مثل إنك تبدين رائعة ولا أسمح لأحد أن يقول لي كم أنك جميلة وكان لبسي (مصبين وبوي) لكن أنا لا أحب أن أكون شابا، لا أعرف لماذا؟ المهم لدي صديقة مقربة فقد أكملنا مع بعض لمرحلة الابتدائية والإعدادية ولأن آخر مرحلة بالثانوية لكن في الصيف قبل أن أدخل لثانوية بدأت أحب صديقتي جدا وأغار عليها وعندما علمت أنها ارتبطت مع شاب وأحبته ازدادت معاناتي والوجع زاد لأني صديقتها لمقربة وطبعا حبيبها يطلب مساعدتي واستشارتي في الأمور التي تخصها مثلا ماذا تحب وماذا تفعل؟.
وعندها سافرت ورفهت عن نفسي قليلا لكن طلب من أهلي أن أعود لبلدي وعندما عدت إلى المدرسة جلسنا في نفس القعد لكن وجدت على مقعد اسمه وأنهم ما زالوا مع بعض تضايقت جدا لأنها انشغلت عني حتى وأصبحت تقضي يوم الخميس كله مع الحبيب وكل ما أطلب منها الذهاب معي تستشير حبيبها وحبيبها يقول لا تذهبي فتطيعه صرت أتعرف على أصدقاء جدد لألهي نفسي تعرفت على شلة كان الأصدقاء كانوا طيبون ومن بينهم فتاة عندما أنظر إليها أرى أنها تحبني حقا وكنا نتكلم كل يوم قبل وبعد النوم حتى عندما أذهب أو هي تذهب إلى مكان ترسل لي رسالة وفي الليل ما رأيت كتابات صديقتي لمقربة لحبيبها جن جنوني وطلبت من الفتاة التي أحبتنا أن تقبلني فقالت مستحيل أن تطلبين مني هذا أنت لا تحبين هذه الأشياء قلت لها قبليني بعد ثلاث أيام قالت لي هذه الفتاة أريد أن أوصلك إلى المنزل فذهبنا وفي ممر بنايتي قالت لي أريد أن أقبلك ضحكت بسخرية قلت لها لا أريد أنا ذلك فاقتربت مني وقبلتني استغربت وبعدت فورا بعد فهمت لما حصل أخذتها من يدها وأوصلتها بيدي في يوم التالي لم تأت وأنا من بعدها بعدت عن هذه الفتاة ولا نتحدث لكن في شهرين مرت لكن في شلة نفسها كانت هناك فتاة أيضا أحببتها وغرت عليها وهي أيضا أصبحنا نتكلم بكل شيء وكل يوم حتى أني صرت أصرف عليها وسجلتها في ناديي لأراها كلما أذهب وأصبحنا نذهب كل يومين إلى مطعم وهي صديقتي المقربة كانت تغار علي جدا منهم وأنا لم أعد كثيرا أريدها لكن في أعماقي غصة لأني أحببتها ومع الوقت تركت صديقتي التي سجلتها بالنادي لكن إلى الآن نتحدث وفي مرحلة الثانية ثانوية أحببت فتاة أيضا اهتمت بي واهتممت بها لكن المحبة من باب الصداقة فقط وكانت مقربة لي ولكن المصيبة أن صديقتي المقربة تركت حبيبها لأني أنا وأصدقائي حرضناها على ذلك لأنه قليل الأدب وكان يهددها أنه سينشر صورها، ومع ذلك كنت أساعدها لا أريدها أن تتأذى أو تبكي وكنا معا بالمنزل فبكيت كأني حبيبها وعانقتها لأول مرة ولم أتأثر وهنا بدأت صديقتي لمقربة تتقرب مني أكثر وبدأت تغار جدا من تلك الفتاة التي أصبحت صديقة مقربة لي وأصبحت تبكي من غيرتها من تلك الفتاة التي تدعى (غ.خ) وأن هذه الفتاة عرفتني على شلتها وأصبحنا نذهب وكنت آخذ معي صديقتي المقربة لكنها تكره أن تذهب لكنها تذهب لتكون معي فذات يوم طلبت مني أن أترك (غ.خ) وكان جوابي لا وقلت لها إنها أصبحت شيئا أساسيا في حياتي لم تتقبل ذلك فأصبحت تقول لي من الأهم أنا أم هي وأصبحت تنكد علي بكل شيء وخوفي من أخسرها كنا جالسين فقررت أن أقبلها دون أن تعلم فقلت لها سأكتب شيئا على الموبايل فوافقت وبسرعة قبلتها وأعطيتها الموبايل ابتسمت هي وأحبت ذلك لكن أنا تضايقت وكرهت نفسي لأني أنا التي لا أحب هذه القصص فعلتها وعندما قرأت ما يوجد في الموبايل كان مكتوب (انت أول فتاة أقبلها بإرادتي وأنت أهم من أي شيء) فبعد عدة أيام عندما نذهب إلى بيت صديقتي فمسكتني (غ.خ) وأرتني حمام بيت صديقتنا لأنه فخم ورائع وسكرت الباب وأقفلته وهي مبتسمة وصارت تخبط على باب وتقول بعدي لا تبوسيني وصارت تضحك وأنا أضحك كانت تمزح و(تتغالظ) وعندما فتحت الباب كان أصدقائنا يضحكون وعندما نظرت وجدت صديقتي المقربة وعيناها ممتلئتان بدموع جلسنا حول الأريكة وبدأنا نأكل وعندما قامت صديقتي المقربة واوقعت الأريكة وداخت وبدأت تبكي وترجف قالت لي (غ.خ) هل أنا السبب قلت لا.. إنها تغار جدا تكلمت كثيرا سأختصر إنه بالأخير ابتعدنا عن بعضنا أسبوعا لأني لم أختر بينها وبين صديقتي لكنها تعرفت على أصدقاء وهنا قررت أني لن أتحدث مع (غ.خ) وعدت لصديقتي المقربة وهنا بدأت قصتنا صرت أحبها وهي تحبني نغار على بعض ونتمنى أن يكون أحدنا شابا ليتزوج بالأخرى وكانت تنام عندي كثيرا وهنا قبلتني هي خجلت والآن صرنا نقبل بعض أصبحت عادة ونابعة من حب ونعانق بعض وننام مع بعض كنا نعشق بعض وإلى الآن نفعل كل شيء مع بعض حتى وقت النوم وقت لدراسة وأصبحت طلعاتي كلها معها ولا أستطيع أن أتحدث مع أصدقائي وهي أيضا لأننا نغار مع العالم وقررنا عندما نكبر سنعيش مع بعض ونتبنى ولدا وأقسمنا أننا لن نتزوج ولن نتعرف على شباب وأخيرا أنا اعلم أنه غلط، وأنه لا يرضي الله وأنا أخاف كثيرا من الله لست أنا الوحيدة أيضا صديقتي المقربة تخاف منه وما زلنا نتواصل لكننا لا نقدر نبعد أنفسنا كلما نتوب نعود ونقبل بعضنا اشتياقا.. لا أريد حلا أن أتركها لأن كلانا لا يستطيع ذلك.. أريد حلا أي شيء آية قرآنية أقرأها دائما.. أريد أي شيء إلا أن أتركها.. أخاف الله وكل يوم أتكلم معه وأقول له أعلم أنك حزين مني لكن يا الله ساعدني إني أحبها.. أرجوكم لا تستحقروني بل ساعدوني.. أريد أن أقول أيضا أني تلفت نظري الفتيات الجميلات دائما لا أعلم لماذا؟ حتى عندما كنت أبلغ من العمر 10 سنوات كنت أحب فتاة وأتخيل نفسي صبي عندما أكون معها وله لا هي معي وصديقتي المقربة تمنعني من الحديث معها.. أريد أن أعلم لماذا من صغري أحب الفتيات وأتخيل نفسي شاب وأتخيل الفتاة التي أحبها تنام معي؟ ساعدوني ماذا أفعل بعلاقتي مع صديقتي لا أريد تركها ولا أريد ترك الله ساعدوني أرجوكم..

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم..
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
فتاتي العزيزة..
لا أحد ينكر أهمية الصداقة والأصدقاء فهي علاقة إيجابية لحياة الإنسان ككائن اجتماعي ولكن حينما تأخذ العلاقة نوعا من أنواع الاعتمادية بمعنى أن نعتمد في توازننا الداخلي وسعادتنا على وجود أشخاص أو أشياء معينة في حياتنا..
اعلمي فتاتي العزيزة أننا نحتاج في حياتنا جميعها إلى توازن نفسي كل ما تحدثت عنه في رسالتك عن صديقتك وغيرها هي علاقات مهددة لأنها أشبه بسلوك قهري أو إدماني يسيطر تدريجيا على حياتك وتفقدي السيطرة على التحكم في هذه العلاقات.
العلاقة السليمة هي التي يمكن فيها للإنسان أن يحافظ على حدوده وشخصيته خلقنا الله عز وجل مختلفين وهذا لأن كل منا يحتاج للآخر ويكمله ولكن لا يسيطر عليه ويفقد توازنه وشخصيته..
تعانين فتاتي العزيزة من خلل في الهوية الجنسية عليك أن تتواصلي مع نفسك وتعترفي لنفسك على ما بداخلك وتتعاملي مع كل ما يزعجك أولا بأول..
تحتاجين إلى التواصل مع طبيب نفسي حتى لا يزداد شعورك الداخلي بأنك صبي..
تحتاجين إلى علاج دوائي وسوف يفيدك كثيرا بجانب العلاج السلوكي حتى تهتمي بتوضيح هويتك الجنسية مع تنمية العلاقات بينك وبين صديقاتك بشكل صحي..
تحتاجي إلى التحدث عن الأسرة وخبراتك الطفولية..
عليك بتصحيح معتقدات بداخلك.. مثل علاقاتك بصديقتك..
اسألي نفسك حبيبتي ما الذي تحتاجينه وما الذي تفتقدينه في حياتك.. ربما كل ما تمرين به هو نوع من الاحتياج المحدود أو مجرد التعبير عن مشاعرك..
حاولي أن تقضي أوقاتا في نشاطات واهتمامات ومهارات اجتماعية.
اهتمي بدراستك فهي مفتاح النجاح لحياتك.
تابعينا بجديدك علي موقعنا وأهلا بك صديقة دائمة..