الاستشارات الطبية » النساء والولادة » الدورة الشهرية


12 - جماد أول - 1436 هـ:: 03 - مارس - 2015

ما الحل لتخفيف ألم الدورة والصدر؟


السائلة:هيام

الإستشارة:عزة عبدالكريم حداد

السلام عليكم ..
عندي ارتفاع بهرمون الحليب , وأدى إلى تأخر الدورة لأيام أقلها 5 , وتصل إلى 10 وربما تتأخر إلى شهر .
ألم الدورة شديدة في البطن والظهر والمزاج يتعكر والصدر ينتفخ ويتحجر .
من الطبيعي أن أشعر بنغزات في أعلى وجانبي النهد نغزات حارة قبل الدورة لارتفاع الهرمون لمدة أسبوع قبل الدورة
لكن في الشهرين الأخيرين أحسبها في وقت الدورة وغيرها من الأيام العادية , قالت لي أمي اذهبي لفحص سرطان الثدي , أريد استشارتكم أولاً هل يلزم ؟ وما سبب النغزات ؟.
أيضاً كنت أراجع دكتورة نساء وأعطتني حبوب تجفيف الحليب (dostinex) قالت يفيدك في ارتفاع الهرمون استخدمته من بعد الدورة وحتى 3 أسابيع , كل أسبوع حبة , أتناول يوم الاثنين نصف الحبة , والأربعاء النصف الباقي , انتظمت دورتي وكان تدفقها أعلى وألم الصدر اختفى لكنه رجع بقوة
ما الحل لتخفيف ألم الدورة والصدر.

عمر المشكلة: 6شهور


الإجابة

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
إلى هيام من السعودية
يجب إعادة هرمون الحليب مرة أخرى ، وعمل أشعة بالموجات فوق الصوتية للثدي

عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه



زيارات الإستشارة:3223 | استشارات المستشار: 538


الإستشارات الدعوية

أريد فعل الخير ونشر الدعوة..
عقبات في طريق الداعيات

أريد فعل الخير ونشر الدعوة..

د.محمد بن عبد العزيز بن عبد الله المسند 11 - ذو القعدة - 1424 هـ| 04 - يناير - 2004



الدعوة والتجديد

لا أقوى على الصلاة ولا قراءة القرآن!

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله )2927