الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
سأحكي لكم مشكلتي لعلي أجد لديكم بعد الله الحل المناسب..
أنا فتاة أبلغ من العمر 20 عاما من أسرة محافظة ولله الحمد مشكلتي تكمن في أنني تعرضت لما يسمونه بتحرش جنسي وأنا صغيرة ومن أحد أقاربي مع الأسف لا أذكر كم كان عمري ولكنه لا يتجاوز السابعة حتما، لا أتذكر جيدا ما حدث لي ولكن أتذكر أنني كنت جالسة معه في غرفه *وكانت منفصلة عن المنزل نستقبل فيها الضيوف * أذكر أنه طلب مني أن أدلك رأسه لألم يشعر به وبطفولتي وبراءتي اقتربت لأدلك رأسه لكنه طلب أن أكون أمامه فرفضت ولكنه أصر علي فاقتربت قليلا لا أذكر ما حدث بعدها إلا انني رأيته يخرج عضوه الذكري ولا أدري هل فعل بي شئيا أم لا حقا لا أتذكر أي شيئا وكأنه كان حلم ومرة أخرى كنت نائمة في منزلهم لسفر والدي وكأنه حدث أمر مشابه لا أدري هل كنت أحلم أم أنه حدث فعلا، مرت السنوات وكبرت بدأت شيئا فشئيا أسترجع ذلك الموقف وأتساءل ما هو إلى أن توصلت لمعرفة أنه تحرش وأنه أمر شنيع لم أخبر أحدا بما حدث لكنني تغيرت كثيرا كنت في طفولتي مرحة وبصحة جيدة ولكن من ذلك الوقت أصبحت هزيلة جدا وحالتي الصحية تسوء وأصبحت أفكر كثيرا في ذلك الأمر وبجهل مني مارست العادة السرية ولم أكن أعرف ما هي إلا بعد سنوات صدفة ومن حينها جاهدت نفسي على تركها وتركتها وتبت عنها ولله الحمد، أما ذلك الشخص فهو موجود في حياتي بحكم قرابتنا وقد تزوج وأنجب ولم أظهر له يوما أنني عرفت ما فعله بي ولا أدري لماذا! أذكر موقفا قد يكون من الضروري ذكره أنني قلت مرة لأختي التي تكبرني أنني أستطيع إخبار زوجته بأمر ينهي حياتهما الزوجية ولم أكن أعي ما أقوله أو لما أقوله! قالت لي إذا كان أبي وجدي قد سامحاه فلما لا تسامحينه أنت أي حقدا تحملينه! صعقت من كلامها ولم أرد.. هل هذا يعني أنهم يعلمون ما حدث وأي حقد تتحدث عنه إن كنت لم أفعل له شيئا بل كنت أحترمه! مرت السنوات والموضوع يشغل بالي لم أبح به إلا لصديقتي المقربة التي لم تفدني بشيء واكتفت بقول إنه من الضروري أن أخبر أهلي، كيف أخبرهم وهم قد يكونوا يعرفون ولم يحدثوني وإن كانوا لا يعرفون ماذا سيحل بأمي إذا علمت وهي لديها ما يكفيها من الهموم، تجرعت همي وحدي وسلمت أمري لربي، خطبت مرتين ولكن رفضت بحجة أنني أريد إكمال دراستي ولكن في الحقيقة خوفي من أن ينكشف الأمر ويحدث مالا يحمد عقباه لكن ليست الأمور كما أريد فقد تقدم لخطبتي قريب والدي ألح علي والدي كثيرا وإخوتي كذلك لأنهم يرونه على دين وأخلاق ولا عيب فيه فكرت بالأمر كثيرا ترددت وحدثت نفسي هل من الممكن أن يكون والدي على علم بما حدث لي ويوافق على الخاطب ألم يخش أن يكشف الأمر وينتهي الأمر بي إلى الطلاق! استخرت كثيرا أحسست براحة ولم أجد مبررا لرفضي قبلت بالأمر وأنا أدعو الله أن يتم ستره علي وعقد قراني منذ عدة أشهر والزواج قريبا لكنني ما زلت خائفة هل أنا بكرا أم لا! ماذا سيحدث لي لو انكشف الأمر والكثير من المخاوف تجول في فكري لا أستطيع أبدا مصارحة أحدا من أهلي في هذا الموضوع حتى أمي ولا أستطيع الذهاب إلى طبيبة مختصة لأن والدتي لن تدعني أذهب وحدي أبدا ولا أريدها أن تعلم فأنا أخاف عليها جدا، ماذا أفعل لكي يطمأن قلبي فكلما اقترب موعد الزواج زاد قلقي وخوفي علما بأنني أعاني من الآم الدورة الشهرية دائما ولا يسكن عني الألم الا بإبرة مسكنة مما جعل والدتي تذهب بي إلى امرأة شعبية معالجة اشتهرت بين النساء وبعد أن كشفت على بطني باللمس فقط قالت إن لدي بعض المشاكل في الأرحام قد تكون نتيجة حملي لأشياء ثقيلة جدا بصغري واعطتني بعض الأدوية تحسنت عليها قليلا ولكنها قالت لأمي أمرا اخافني جدا قالت إذا خطبت ابنتك زوجيها عاجلا وأمرا آخر لم أسمعه والآن تحسنت آلام الدورة الشهرية ولكن أعاني من التهابات وحكة في بعض الأحيان الأمر يزعجني كثيرا ولا أدري ما الحل والدتي على الرغم من حبها الكبير لنا واهمامها بنا لكنها لا تثقفنا في هذه الأمور أبدا ولا تهتم بنا من هذه الناحية لذا لا أستطيع إخبارها بشيء أبدا، هذه مشكلتي وما أعاني منه أشيروا علي لا حرمكم الله الأجر.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أختي آمال..
أختاه: لقد آلمني حملك لهذا الهم سنوات كثيرة دون أن تطلبي الاستشارة من مختص أو مختصة.
أختاه.. نقول لك بارك الله لك وعليك وجمع بينكما بخير، ولعل رفضك للخاطبين السابقين خير لك ليهيئ لك الله هذا الزوج الذي هو على دين وأخلاق ولله الحمد ، (فعسى أن تكرهوا شيئاً ويجعل الله فيه خيرا كثيرا ) 19 النساء .
أختي الكريمة: إن قول أختك إنه أباك وجدك قد سامحاه ربما أختك تقصد أمراً وأنت تقصدين شيئاً أخر، ولو كان ما تقصده هو ما تظنينه، لكان الأهل في ذلك الوقت سألوك عما حدث واستفسروا، لكنهم لا يعلمون وثقي أن سرك في بير، كما يقول المثل، ثم لا داع لأن تفسدي أسرة ذلك الزوج القريب حتى ولو علم ذويك وزوجته بما حدث له في شبابه لما تغير من الأمر شيء، لذا ابعدي تلك الفكرة من فكرك .
أختي العفيفة / إن ما حدث في الطفولة ليس له تأثير بإذن الله فلا تلتفت لمثل هذه الخواطر التي يحزن بها الشيطان ليفسد عليك عبادتك وسعادتك، فالأمر لا يعدو عبث، وإلا لو حصل ما يخطر ببالك لسبب لك ألما وأثرا سوف تشكين به لوالدتك في تلك الفترة خاصة وأنت لا تعرفين في ذلك القت حساسية هذا الأمر.
أختاه: اطمئني أنك طبيعية وليس به شيء غير عادي وأنت ما زلت بكرا ولله الحمد، أما آلام الدورة فهذا شيء يحدث لنسبة لابأس بها من الفتيات وله عدة أسباب بعضها عضوي والآخر نفسي.
لذا عليك بنسيان ما حدث وإياك أن تحدثي أحدا حتى ولا زوج فيما بعد، وأبشري فإن الأمور ستسير بصورة طبيعية، وإذا كان تحتاجين شيئاً من الثقافة الجنسية فيمكنك الاتصال على بعض الاختصاصيات في بعض المراكز كمركز أسية 920000192 ومركز الارشاد الأسري 8001245005 الفترة الصباحية .
أسأل الله لك حياة زوجية ملؤها السعادة والتقى..