الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا في سنة أولى جامعة، أفكاري، مبادئي، سلوكياتي، لا تميل إلى تكوين علاقات حب، كالعلاقات السريعة أو المريبة أو التي لا تبدو لها نهاية واضحة، أو تلك المبنية على مجرد المشاعر أو لنقل إن الوقت مبكرا على تلك الأمور حاليا - لكن
التقيت بشخص يكبرني بعام، وكان الأمر أشبه بإعجاب متبادل - لتقارب الأفكار، أو ربما ارتياح - لا أدري ما أسميه  -
ولم تكن هناك أدنى دلائل على أنه يعبث أو يلعب أو يقضي معي مجرد وقت، أو أن هناك ما يخفيه عن أعين الناس -  المهم، كنا نلتقي في الجامعة، في القاعات -  ونتحدث في مختلف الأمور الحياتية، والأفكار، والآراء، على الرغم من أنني أرتدي النقاب ... بدأت البنات حولي تستغربن الوضع بحجة أنه كيف له أن يعجب بمنقبة من دون الأخريات، وأنه ليس من المعقول أن يكون حديثنا فقط عبارة عن مناقشات ومحاورات وأرادوا دائما أن أحكي لهم عن الحوارات التي تجري بيننا على الرغم من أنهن لا يكترثن لتلك الأمور - أملا في أن أرمي لهم بأنه نطق بكلمة حب أو تفوه بعبارات كالتي يتبادلنها في علاقاتهم، لكنه لم يفعل إطلاقا، ولم أرد أنا يفعل أصلا ... وبالمناسبة لما بدأ الحديث بيننا سألته بوضوح عما يريد مني، فأجابني أنه يريد لو يتاح له أن يتعرف على تصوّري أكثر، المهم - بناء على المضايقات التي صرت أسمعها من هنا وهناك بحجة أنني منقبة، والله يعلم (كم أشعر) أن الأمر لا يخلو مما يشبه الحسد، رأيت أن أحسم الأمر وأتوقف عن الالتقاء به في الجامعة، وأخبرته بذلك، والآن لم يعد يتحدث إلي - على الرغم من أنني كنت أفضي إليه من أفكاري بما لا أتحدث به مع أحد ممن حولي ببساطة لأن هذه الأمور "الضخمة عندي والتي تمثل حياتي كلها" لا تعنيهم، ولا تستهويهم، ولا تثير اهتمامهم أو تداعب شغفهم أبدا ... ، وعلى الرغم أيضا من أنني كنت أرتاح لابتعاده عن الحديث عن المشاعر المهم، هل أخطأت باتخاذ قراري هذا بالتوقف عن التحدث إليه؟ إذا أخذنا في الاعتبار أنّ أحاديث البنات مجرد حسد وعبث؟  باختصار  -  هل أستمر في علاقتي به أم أتوقف عنه؟ لا  أدري  لعل  مجيب  الاستشارة  يفتح لي جوانب لم أكن أراها، وشكرا  ...

الإجابة
أختي الطالبة بارك الله فيك ونفع بك أشكر لك ثقتك بموقع لها أون لاين وأرجوا أن تجدي فيه المفيد والجديد كما أسأل الله أن أوفق في الرد عليك بالرد المفيد النافع .
أختي الفاضلة / قرأت بين أسطر استشارتك أنك فتاة فاضلة تحب ربها لذا التزمت بشرعه وأظهرت نقابها وتحجبت فبارك الله فيك ونفع بك واستمري على ما أنت عليه و صاحبي من يعينك من الفتيات على ذلك .
أختي الفاضلة أصدق ما قلت من أنك لا تحملين له أي مشاعر حب وهو كذلك، لكن يا أختي هناك من يتربص بكما هو عدونا جميعا ( الشيطان ) فقد أقسم كما يقول الله - فبعزتك لأغوينهم أجمعين – فهل تحسبين بأن الشيطان يترك هذه الفرصة وهذه العلاقة تمضي سليمة وصادقة فالمسألة مسألة وقت فقط، والرجل والمرأة مثل البنزين والنار فلا بد أن تشتعل إن لم نبعدهما عن بعض .
ما فعلتيه هو عين الصواب وهو أسلم لعرضك ولسمعتك والطالبات يبدأ معهن الشك ثم الظن ثم يذاع الخبر وهكذا، فترفعي رحمك الله ووفقك من الوقوع في مثل هذه المواطن والمزالق
بارك الله فيك وأسعدك دنيا وآخرة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تعليق الموقع :
الاختلاط بين الرجال والنساء أمر حذر منه النبي صلى الله عليه وسلم ولا يوجد مبرر شرعي لهذه الصداقة – ولو كانت تسمى بغير اسمها – ولا يجوز لك أيتها الفاضلة وأنت المنقبة والتي يتمثل الفتيات فيك القدوة والمثل أن تتصرفي مثل هذا التصرف الذي لا يليق بمظهرك ولا يتفق مع هدي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وتوجيهه وما يعرف بالصداقات والزمالات بين الشباب والفتيات هو من مداخل الشيطان ليزين لهم ما يرغب في الوصول إليه من وقوع الفتنة وما لا تحمد عقباه فاليوم إعجاب وغدا لا يعلم ماذا يكون ، وأن تفضي إليه ما لا يفهم مثيلاتك من الفتيات فلا أظنه مبرر شرعي ولا عقلي إلا أن يكون من تزيين الشيطان لك ذلك
وقد أحسنت أن ابتعدت فاستغفري ربك والزمي حجابك عسى الله تعالى أن يبدلك خيرا منه.