الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم ورحمة الله..
الرجاء من سيادتكم عدم إهمال رسالتي لأنني في حاجة شديدة لها.. أرجوكم..اسمي (روان) 30 عاما تزوجت منذ 3 سنوات من رجل بعمره 50 عاما وهو صديق لعمي أنا أعمل مهندسة في أحد الشركات الكبيرة ووضعي ممتاز، أما زوجي فهو يعمل أيضا كمستشار في أحد الجمعيات، أنا حتى الآن لم يدخل علي زوجي علما أنه لم يكن متزوجا وهذا الشيء أثر على حياتنا بشكل كبير..
لا نتحدث إلا قليلا وقد طلبت منه الطلاق لأنه لا يهتم بي ودائم الخروج من المنزل والسهر لكنه لا يفعل شيئا محرما والحمد لله يصلي ولا يدخن ولكن موضوع عدم دخوله علي مؤثر علينا بشكل كبير حتى أنني أدخل المستشفى بين فترة وأخرى.
لم أخبر أحد حتى أبي وأمي وعندما تحدثت إليهم لأطلب الطلاق لم يوافقوا وطردوني من المنزل مع العلم أن والداي أطباء ولهم وضعهم الاجتماعي في مدينتنا ولكن للأسف أنا الآن أمام ثلاث مشكلات حقيقية وهي عدم دخول زوجي علي رغم محاولاته ثم كرهي له لهذا السبب..
والخوف من إنجاب الأطفال لكبر عمر زوجي وأخشى أن يموت هل تصدقون مدى معاناتي؟
والشيء الثالث هو عدم موافقة أهلي على الطلاق لأنهم لا يرون في زوجي أي عيب..
وموقف زوجي من كل هذا هو الهروب ويقترح أحيانا الذهاب إلى طبيب حتى أرتاح ولكن خائفة جدا.
عمر المشكلة: 4
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
إجباري على الزواج بالرغم من طيبة قلب زوجي إلا أنني لا أحبه..
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدت إلى تفاقم المشكلة؟
عدم وجود صدر يحتويني من أهلي حتى أخبرهم بمأساتي فبرغم الأموال والعيادات فلا أجد أحدا يفهمني منهما..
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحل المشكلة؟
طلب الطلاق ورفض أهلي له.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
وشكرا على ثقتكم في موقع لها أون لاين. ونسأل الله تعالى لك التوفيق والسداد.
بقدر عجبي وتقديري لصبرك وتحملك بقر تعجبي من موقف والديك الطبيبين، فهما اقدر على الفهم والإدراك للمشكلات التي من هذا النوع..
وع ما يتميز به الزوج من خصال طيبة كثيرة فالحمد لله .. ولكن يبقى عوامل استمرار هذه الحياة وتحقيق الغاية من الزواج وهي الاستقرار والتناسل..
ولا شك أن الزواج شراكة بين اثنين شراكة معنوية حسية جسدية وعاطفية... إلخ..
لكنها تحتاج دائما إلى دراسة جيدة قبل البدء بالشراكة وكونك ما زلت بكرا ولمدة طويلة لهذا الحد فهو أحد أمور..
أن يكون الزوج مريضا مرضا عضويا وهو نوعان:
نوع يحتاج لعلاج، فمن المهم المضي قدما تجاه العلاج للهناء بحياة زوجية كاملة..
والآخر مرض يصعب علاجه.. ينظر الرأي حال معرفته..
والعلاج يبدأ من عندك حينما تصرين على الحفاظ على حياتك والحصول على السعادة واصنعي الحيل الأنثوية لتكتشفي قدرته، المهم أن تبذلي كل ما في وسعك من أسباب وبعد الأخذ بالأسباب رب الأسباب يقدر لك الخير، إما في الاستمرار بالحياة مع زوجك، أو الانفصال الهادئ بلا أي خدش لخصوصيات الآخرين..
أما موقفك من والديك..
فالحياة الزوجية سعيدة أم شقية لا يجنى عسلها ولا يصاب بأشواكها إلا من يعيش فيها ولا تدخلي أبويك في قرارك الشخصي فلا تحميلهم ما لا يطيقون ولا تتحملي من أجلهم ما لا تطيقينه. صارحيهم بكل وضوح واشرحي لهم المشكلة على أنها مشكلة طبية وهم أطباء..
ولا تتركي الأمر للظروف بل لا بد من حسمه طبيا أو نفسيا أو بالعلاج أو بالقراءة أو بغيرها من الوسائل المشروعة.
وفقك الله..