الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجان والعلاقة الخاصة

السلام عليكم ..
متزوّجة منذ شهرين و ما زلت عذراء :
أنا و زوجي نحبّ بعضنا كثيرا و يوجد بيننا انجذاب جنسيّ قويّ و متبادل و الدليل أنّنا نقيم يوميّا على الأقلّ علاقة أو أكثر مع الوصول إلى النشوة في كلّ المرّات بالنسبة له و في 70% من المرّات بالنسبة لي.. لكن المشكل أنّ العلاقة سطحيّة بدون إيلاج. ففي الليلة الأولى من الزواج كان متعبا و تمّ الإيلاج بشكل غير كامل و بالتالي لم تفضّ البكارة و من ثمّ أسبوع العادة الشهريّة و بعدها حاول مرّة ، ولكنّي تألّمت كثيرا فلم يكمل و من حينها لم يحاول قطّ رغم أنّني أبديت استعدادي للأمر و رغبتي ،ولكنّه في كلّ مرّة يتعذّر بأسباب غير مقنعة أغلبها أنّه مرهق و غير مستعدّ جسديّا و غدا أفضل ،وفي الغد يتناسى الموضوع و من ناحيتي كرامتي تمنعني من الإلحاح أو التذكير خاصّة أنّني صاحبة شخصيّة قويّة حالمة عميقة ورومانسيّة ..ولطالما تخيّلت هذا الحدث في أجواء لا تمحى ولا تنسى من روعتها ،ولكن في نفس الوقت أخاف أن أصمت و أنتظر مبادرته فيظلّ كلّ العمر ، هذا لن يزعجني جنسيّا لأنّه والحمد لله يشبع رغبتي في أغلب المرّات لكنّه يزعجني نفسيّا من ناحية الخوف من المستقبل و الإنجاب و الهلوسة خاصّة أنّني قبل الزواج كنت أعاني من سحر التفريق و لا أريد أن ترتبط الفكرتان معا في عقلي الباطني ..
عمر المشكلة
شهران .
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
الاحتمال الأوّل :أشعر أنّه يخاف ألاّ يكون بالكمال الذي يريده خاصّة أنّه ليس لديه تجارب سابقة .
الاحتمال الثاني : يخاف أن يؤلمني مثل المرّة الأولى .
الاحتمال الثالث : السحر .
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة ؟
1 مواجهتي له ربّما أشعرته بعبء المسؤوليّة أكثر .
2 أنّه يشتغل طيلة الأسبوع ، وفي الإجازة في كلّ مرّة سبب ، أحيانا أمرض وأحيانا نسافر وأحيانا أخرى يمرض ..
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
1 : ناقشه لكنّه لا يرى الوضع بهذا السوء و لا يرى أنّ هناك مشكلة أصلا مع أنّه يرغب بشدّة في الإنجاب -عكسي تماما-
2 : حاولت أن أغريه و أبيّن له رغبتي و استعدادي حتّى أنّي حاولت أن أقوم بالإيلاج بنفسي .
3 : غضبت و عاتبته ، لكن كلّ الطرق لم تؤدّ إلى نتيجة .

الإجابة
وعليكم السلام ..
الدكتورة لبنى أسعدك الله .
أختي لبنى هناك عدّة أمور قد تكون حائلة أمام عدم قدرة زوجك على فضّ البكارة ذكرت بعضا منها وسأذكر البقيّة:
1- الخوف الشديد والقلق والذي بدوره يؤدّي إلى ارتفاع هرمون الأدرينالين والذي يقلّل من الانتصاب لدى الرجل ويشعره بخيبة أمل، حيث يرى الرجل أنّ القدرة على الإيلاج من كمال رجولته وعندما لا يقدر ربّما يصاب بقلق وخوف شديد يمنعه من المحاولة والتكرار .
2- يظهر أنّه حسّاس ولا يريد أن يؤلمك وهذا ربّما يكون من أحد الأسباب التي تجعله يتأخّر في الإيلاج.
3- ربّما يقضي حاجته عن طريق الجنس الخارجي ويكتفي به عن الإيلاج (ولكنّه لا يعلم أنّ الممارسة الخارجيّة لا تمثّل المتعة الحقيقيّة في الجنس) خصوصا أنّك ذكرت أنّه ليس له تجارب ،وبالتالي فهو لا يعلم مدى متعة الإيلاج .
4- ربّما شعر بألم الإيلاج وشعر بألمك فظنّ أنّه سيكون كذلك في كلّ الأوقات.
الحلول من وجهة نظري:
- أشعريه أنّ الأمر عاديّ ولا تحاولي أن توتّريه أبدا
- حاولي إغراءه واذكري له أنّ المتعة الحقيقيّة للجنس ليست بالممارسة الخارجيّة ،وأنّ ما يشعر به من متعة لا يقارن بالجنس الحقيقي(الإيلاج) .
- في كلّ مرّة أثني عليه وأشعريه بفحولته ورجولته حتّى يستعيد ثقته بنفسه .
- لا توجد مشكلة من طول المدّة فهناك من تأخّر أكثر من ذلك .
- المهمّ أن تصلا إلى المتعة ولا تخافي فلن تطول المدّة .
- إن حاول الإيلاج وشعرت بألم حاولي ألاّ تظهريه أمامه حتّى لا يتأثّر ويتوقّف .
- عن محاولته الإيلاج قومي بمساعدته من خلال الوضعيّات التي يكون فيها الإيلاج سهلا ويمكنك استخدام بعض "المزلّقات" التي قد تسهّل العمليّة .
أشكر لك صراحتك وهذا لا غرابة فيه فأنت على قدر من العلم (دكتورة) .. أرجو لك حياة زوجيّة سعيدة خالية من الهموم والمشاكل .
دمت في حفظ الله .