الاستشارات الاجتماعية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا فتاة أبلغ ثلاثين عاما ، تقدّم لخطبتي عدد كبير و لكنّي كنت أبحث دوما عن بعض المواصفات و الشروط الخاصّة بشريك حياتي ،ومنها أن أكون بعد زواجي في حال أفضل (ليس من الناحية المادّية بل النفسيّة) و أن أشعر بوجود السند و الرفيق و أن يكون رجلا بما تحمل الكلمة من معنى. و قبل كلّ هذا أن يبارك أهلي الزيجة و الزوج و يكون بينهم احترام متبادل و رقيّ في التعامل ..
و قد حدث من قبل مرّتين أن تقدّم لي شخصان وجدت فيهما ما أريد ، ولكن إصرار أهلي على الرفض جعلني أتقبّل رفضهم مع قدرتي على الضغط عليهم لتنفيذ ما أريد، و لكن لا أرضى لمن سيكون زوجي أن تهان كرامته أو أن يكون غير مرحّب به وسط أهلي ..ثمّ منذ أربعة أشهر تقدّم شابّ لخطبتي و كان أهلي في غاية السعادة و الفخر به رغم عدم وجود أساسيّات الزواج التي كانت سبب رفض العديد قبله ..و حاولت تقبّل الأمر مرارا و أحسنت به الظنّ و صلّيت لله صلاة استخارة و تمّ الزواج خلال ثلاثة أشهر .
أنا حاليّا متزوّجة منذ شهر و لم أجد فيه ما أريد، فلا أراه رجلا لي و لا أشعر أنّه سندي أو أنّه يستطيع حمايتي ، وقد تحدّثت معه أنّي أحبّ أن يتمّ معاملتي بشكل معيّن و لكن دون جدوى ... حين يقترب منّي أبكي و لا أطيق و لكنّي أتحمّل مخافة الله و لا أشعره بشيء .
و من المفترض الآن أن أذهب و أعيش معه في أستراليا وأنا أشعر بالرعب رغم محبّتي للسفر و للمكان ، ولكن لا أريده و لا أريد أن أسافر معه .
أفكّر في الطلاق لأنّي أخشى أن أظلمه .
فماذا أفعل ؟

الإجابة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بك على صفحات لها أون لاين والله أسال أن ييسّر أمرك كلّه للخير وأن ينير قلبك وبصيرتك .
من الأخطاء الفادحة أن تتزوّج الفتاة فقط لإرضاء أهلها ... فتكون العواقب وخيمة وتكون هي الخاسر الأكبر.
لم تتحدّثي معي بالتفصيل ما هي الأمور التي لم تتواجد في زوجك ، فأحتاج لمعرفتها عسانا نتناقش فيها ...أنتظر معاودة تواصلك معنا في هذا الخصوص ، لكن مبدئيّا يجب أن تؤجّلي الإنجاب بعض الوقت ، وإن أمكن أن تؤجّلي السفر ولا مانع أن تتحدّثي معه بهدوء وبدون تجريح عن مخاوفك ...لا تقولي إنّك لم تجدي فيه ما تريدين، إنّما تحدّثي معه عن مواقف معيّنة أو تصرّفات أو طريقة تواصل تحدّثت معه بخصوصها ..أريد منك كذلك أن تخبريني عن مميّزاته وعيوبه بعد أن تقومي بتسجيلها بالتفصيل حتّى نفكّر سويّا في مدى صحّة قرار الطلاق .
أنتظر ردّك ودمت بخير .