الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مديري في القسم طلب مني وبدون مقدمات أن أذهب معه لشقته لأجل إقامة علاقة جنسية معه، لم أكن على أي علاقة سابقة معه ولا غيره فأنا فتاة محجبة وأخاف الله.
فاجأني كلامه ولم أعرف كيف أتعامل معه أو بماذا أجيب عليه، رفضت عرضه بأدب شديد وأنا أنظر للأسفل من شدة الخجل والارتباك.
كرر طلبه في اليوم الثاني وقلت له و بوضوح أن هذا حرام وأنا لا أقبل القيام بهذا الشيء ولكنني لم أصرخ ولم أنفعل بل كلمته بهدوء شديد. وأعتذر لي وقال أنه لن يكرر ذلك إلا أنه بدأ فجأة يتكلم بكلام فاحش وأنا أمامه مذهولة حتى خرجت مني إفرازات رغما عني مع شعوري بالقرف الشديد منه وحديثه وشعرت بالدنيا تدور من حولي و أيضا كان وضع يده بين رجليه.
خرجت من مكتبه وأنا أدعو عليه ولا أعرف كيف أتصرف، أريد أن أشكوه للإدارة و لكنني أشعر وكأني شريكته لأني لم أصرخ في وجهه، أصبحت أكره أن أذهب للعمل بسببه و صورة وجهه وعيناه و صوته الهامس راسخة في ذهني ككابوس مقرف.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد وعلى آ له وصحبه أجمعين. أما بعد:
أختي الحبيبة يا سليلة العفاف والسائرة على درب المؤمنات المحصنات حفظك الله ورعاك لقد آلمتني رسالتك ألماً شديداً وقد عادت ذاكرتي إلى تلك الصحابية التي رفع اليهودي ثيابها دون أن تشعر ليهتك عفافها، إن هذا المجرم الذي راودك عن نفسك بأقبح الأساليب الشيطانية إنه سهل الوقوف بوجهه بعون الله تذكري صورة يوسف أو قصة يوسف لتعرفي الحل من طياتها.
1 ــ الدعاء فقد دعا يوسف عليه السلام الله عز وجل أن يصرف عنه الكيد والغدر.
2 ــ الابتعاد عن مكان الفتنة ومنها هروبه من موقع المراودة.
3 ــ الثبات على المبادئ مهما تكون النتائج العاجلة لأن العبرة في الآخرة (( وإن سجن يوسف ظلما إلا أنه مكن له في الأرض بعد حين ))
أريدك أختي رعاك الله أن تفطني إلى السر في هذه المواقف وتثبتي على مبادئك مهما كانت النتيجة العاجلة حتى ولو فصلت من عملك فإن العاقبة للمتقين فاتقي يا حبيبتي نظر الجبار وغيرته عليك أن تقعين في حد من حدود الله عز وجل.
4 ــ الصبر منزله عظيمة فاصبري وتصبري.
هذا بالنسبة لك أنت أما بالنسبة لذاك الوغد فإن استطعت أن تفضحي أمره وتمسكي عليه الدليل وتوقعي به في العقوبة التي يستحقها حتى لا يغوي غيرك ويستمر في فساده واستهانته بأعراض المؤمنات..
ملاحظة:
1ــ ما شعرتي به من إفرازات فهو من الرهبة والخوف الذي يصاحب المشهد.
2 ــ هدوئك وردة فعلك التي صاحبت الموقف جعلته يطمع فيك ويظن أن هذا تجاوب مبدئي منك للأمر.
3 ــ إن أمثال هؤلاء الجبناء تخيفهم المرأة القوية التي تصرخ في وجههم (( لا وألف لا فلست بقطعة لحم يلوكها الأنذال ))
أختي أبنتي ماذا أقول لك حفظك الله ورعاك وسترك وحماك وجميع بنات المؤمنين زيدي سترا وزيدي عفافا يا قرة العين
أختك المحبة:
مستشارة لها أون لاين : إيمان السعدون .