الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا طالبة ماجستير في العقد الثاني من عمري.
أصبت بالسرطان وأنهيت العلاج بصبر وطمأنينة والحمد لله. لكن بعد مرور سبعة أشهر على انتهاء العلاج فقدت صبري وأملي. تصيبيني لحظات من الاكتئاب والحسرة في كل يوم. لا يمر يوم إلا وأنا أبكي. قرأت مقالات وشاهدت محاضرات عن الصبر ولكن تأثيرها علي لساعتين أو أقل وبعد ذلك يعود إلى إحساسي بالحزن العميق. لا أستطيع أن أدعو الله. نعم فقدت قدرتي علي الدعاء بالرغم من إدراكي بأهميته. يأتيني صوت داخلي يقول لي ربنا لا يحبني لأنه ابتلاني بالمرض والوحدة وعدم دعم أهلي لي. أشعر بحزن عميق علي نفسي وحياتي.
أهلي طلبوا مني لما اكتشفنا المرض أن ما أحد أبداَ يدري أني مريضة. مررت بفترات العلاج بصمت حتى دعم نفسي ما كان عندي من أي إنسان حتى أمي. ذهبنا إلى المستشفي في يوم عملية إزالة الورم أبي ما حضر العملية فقط أمي.
حتى إخواني لم يعرفوا بإصابتي بالمرض إلا يوم العملية ولم يكونوا معي في أي خطوة. أحس أني ممزقة من الداخل.
لا أري المستقبل ولا الحاضر. هذا المرض دمر نفسيتي. طول عمري وأنا أتحمل سخرية الناس من شكلي والآن هذا المرض أنهكني حتى أني أصبحت أحس بألم في صدري. كل أملي في الحياة كان الزواج والإنجاب والآن أحس أن الرياح عصفت بكل أحلامي. من يرضي بالزواج بي؟
سخرية الكثيرين مني في الماضي أصبحت عائقاَ أمامي. دائماَ ما أتعامل مع الغير بعدم ارتياح أحس أنهم يجرحوني مثل ما كان غيرهم عمل قبل هذا. أحاول أكون حذرة كي أحمي نفسي. بسبب صداقات فاشلة أصبحت قليلة الثقة بالغير.
خوفي من سخط ربي علي بسبب حزني الدائم وأحياناَ سخطي أصبح يقلقني؟ ما أقدر أدعوه من قلبي وما أقدر أفهم لماذا أنا ما في أحد جانبي في الوقت الذي أنا نفسي من كل قلبي بوجود أحد بجانبي؟
أرجوكم ساعدوني وأشيروا علي.. جزاكم الله خيرا..
عمر المشكلة:1
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
المرض والوحدة وعدم فهمي لسبب ما يحدث لي..
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدت إلى تفاقم المشكلة؟
لأني لا أستطيع أن أري حلا لمشكلتي..
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحل المشكلة؟
الاستعانة بالمقالات والمحاضرات الدينية..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
الأخت الكريمة : Sarah .. حياك الله .. ونسأله سبحانه أن يمن عليك بالشفاء العاجل.. إنه سميع مجيب..
نحمد الله أن قرأنا كلماتك الإيمانية الإيجابية التي تدل بإذن الله على تفكير ومشاعر وسلوك إيجابي ..
ينبغي أن يقف الأهل وغيرهم من الأقارب والصديقات الصالحات معك في محنتك ويكونوا قريبين منك.. فلعل دعاء شخص لك ينفعك بعون الله.. نحن الآن في موقع " لها أون لاين" ومن يقرأ هذه الاستشارة يدعون لك إن شاء الله ولجميع مرضى المسلمين..
شيء رائع تقوية صلتك بربك.. وقراءة القرآن والأدعية.. وقصص الصالحين والصالحات ممن امتحنهن الله.. فصبروا حتى يفوزوا في الدنيا والآخرة.. ويفيدك أيضا مراجعة طبيبة نفسية أو أخصائية نفسية فقد تحتاجين علاجا أو بعض الجلسات لتجاوز تلك المرحلة لتكون نفسيتك أفضل.. فالصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي له أثر إيجابي في ذلك..
(وإذا مرضت فهو يشفين)... ( فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا)..
حفظك الله ورعاك ويسر أمرك.. اللهم آمين..