الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا أنجبت طفلي الأول وأنا طيلة التسع شهور كنت أناديه باسمه الذي اتفقنا أن نسميه (غزوان) وأدللـه غزو، تسع شهور وأنا أعيش مع غزو أحلى حياة ولما علم والدي رفض نسميه وطلب تغييره إلى محمد أو عبد الرحمن واختار زوجي محمد وقبلت ذلك وفرحت فيه كثيرا وأنا من ضمن الأسماء التي كنت أفكر فيها محمد وكان يمر في بالي كثيرا لكن اتفقنا أنا وزوجي على الاسم ما كنت أحب أن أقوله، وتغير اسمه يسبب لي مشكلة كل ما تذكرت أن غزو أجن حتى عندما أجلس مع إخواني ويذكروني أقهر مرة وأتضايق وأشعر باتخاذهم للقرار مسحوا شخصيتي عند إخواني ودائما أتذكر وأبكي وأكره الحمل والولادة والأسماء والله نفسي أحمل وألد وأسمي أولادي لكن هذا الموضوع سبب لي قلق واسع..
عمر المشكلة: سنة..
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
التسرع باتخاذ القرار..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
الأخت الكريمة: زهرة.. حياك الله.. ومرحبا بك في موقعك " لها أون لاين".. لتكون النفس مطمئنة بإذن الله..
إن الفكر الإيجابي يؤدي إلى مشاعر ومعتقدات إيجابية وبالتالي إلى سلوك إيجابي.. ولهذا أبعدي عنك  أي أفكار سلبية مثل أن "شخصيتك مسحت" بسبب اقتراح أهلك بتسميته  محمد، ورددي دائما العبارات الإيجابية عن ذاتك وزوجك وأهلك، وركزي دائما على علو الهمة..
الأخت الفاضلة: "و ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين":
1-       إن اسمه "محمد":  من أفضل الأسماء  فقد اختاره الله لخاتم الأنبياء والمرسلين حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.. فما أجمله وأروعه من اسم.. وإن شاء الله دائما بصحة وعافية بإذن الله..
2-       إن الله أراد بكم جميعا الخير ووجهك أنت وزوجك لقبول هذا الاسم الرائع.. فالله هو أراد ذلك: "وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم، وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم، والله يعلم وأنتم لا تعلمون".. فالخير فيما اختاره الله..
3-       وما المانع من قبول اقتراحات أفضل والأخذ بها من الأهل أو غيرهم.. بالعكس الشخصية التي تقبل الأفضل هي الشخصية المرنة التي تفكر جيدا، ومن الآن وصاعدا يمكنك أنت أيضا أن تقترحي أسماء جميلة مناسبة  للعصر ولها معنى جميل..
4-       شيء رائع أن  ننمي ذاتنا ونطور من شخصيتنا وفكرنا باكتساب مهارات متنوعة تفيدنا في التعامل مع جميع الظروف، من خلال الدورات أو المحاضرات المتنوعة.. ومشاركة الأهل والصديقات في جو جماعي مليء بالبهجة والإنجاز المفيد.. فتزيد ثقتنا بأنفسنا وتقديرنا لذاتنا أكثر..
5-  ضعي لنفسك أهدافا جميلة تسعين لتحقيقها من خلال برنامج زمني جاد.. أنت وزوجك وأسرتك وصديقاتك لتجديد حياتكم كلها للأفضل..، ولنترك جميعا سفاسف الأمور والجدال، ولنركز على معالي الأمور التي تفيدنا وتفيد أسرتنا وأمتنا.. ليصبح لحياتنا معنى جميل، وهناك كتب مفيدة في ذلك: لا تحزن للشيخ عائض القرني، وغيرها من الكتب المفيدة..
وفقك الله وأسعدك ورزقك الذرية الصالحة اللهم آمين..