x
04 - جمادى الآخرة - 1435 هـ:: 04 - ابريل - 2014

مشكلته كبير في العمر ومريض بالسكر!

السائلة:همس
الإستشارة
بسم الله الرحمن الرحيم..
السلام عليكم ورحمة الله..
أنا فتاة مطلقة عمري 37 سنة، تقدم لخطبتي رجل متزوج عمره 60 سنة، ويعاني من السكر، الرجل دين وأخلاق ورجل بمعنى الكلمة ووالدي قابله وتحدث معه وسأل عنه دين وأخلاقه وأنا في حيرة من أمري نظرت للإيجابيات فهي الدين والخلق والسلبيات هي كالتالي:
أولا: أحس فارق العمر كبير بيني وبينه أكثر من 24 سنة.
ثانيا: يعاني من السكر من 20 سنة، هل يؤثر ذلك على حياتنا وإنجاب الأطفال وللعلم هو أنجب جميع أبنائه وهو مصاب بالسكر وهم 8 ، علما أنه يتبع نظام غذائي ورياضي معين ويستعمل الإبر المنظمة للسكر.
الموضوع له أسبوعان وأنا أفكر وأعيد النظر طبعا استخرت ولم يأتني أي شعور لا بالرفض ولا القبول ولكني معجبة بدينه وخلقه.
أرجو إفادتي وتقديم النصح لي شاكره لكم جميعا.

عمر المشكلة: أسبوعان.
الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله أختي الكريمة همس وأشكر ثقتك بموقع لها أون لاين..
الزواج من القرارات التي تحتاج إلى تروي وأكثرها حيرة في اتخاذ القرار المناسب نتيجة لعدد من السلبيات والإيجابيات التي تمثل هذه الحيرة، لذا غاليتي من هدي نبينا محمد صلى عليه وسلم الاستخارة في كل أمر فما خاب من استخار ولا ندم من استشار.
فاستخارتك ستجديها بتيسير الأمور بإذن الله، فكل ما عليك هو الآن أن تأخذي ورقة وقلم وتدوني سلبيات وإيجابيات هذا الخاطب وهل سيحقق ما تريدين من هذه الزيجة مثلا كتقارب الأفكار والتفكير تلبية احتياجاتك الموازنة بين الزوجتين وغيرها.
وبعون ستخرج بالقرار الذي ترتاح له نفسك، وفقك الله غاليتي لخيري الدنيا والآخرة.

عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه
زيارات الإستشارة:2114 | استشارات المستشار: 264
فهرس الإستشارات