الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
قرأت استشاراتكم وأحببتها وقررت أن أرسل لكم وسأكون ممتنة على ردكم علي..
أعاني من مشكلة حيرتي كثيرا ولم أجد لها حلا..
فقدت الاهتمام والرعاية والحنان والأمان من الأم والأب وهذا لم يهمني كثيرا ولكن قسوة أبي وظلمه علينا جميعا أنا وأمي وإخواني وصرنا بمشاكل ما يعلم بها إلا الله صرت ما أعرف أصف مشاعري لكن صرت أحتاج له لأنه يكون بقربي دائما خصوصا أني وحيدة لا أخوات ولا صديقات ولا أقارب أقدر أن أفضفض لهم  فخفت على نفسي من أن أقع في شيء لا تحمد عقباه مستقبلا..
(فقلت أتخيل وجود زوجي المستقبلي من باب أنه شيء ليس حراما معي وأنه يدللني ويهتم في ويحن علي وأتخيل مواقف جميلة معه ومشاكل وأننا نحلها.. إلخ .. يعني أني سوف أعيش حياة سعيدة وحلوة دون مشاكل معه وجدت نفسي أستمتع وأنسى مشاكلي وهمومي معه وأقوم ثاني يوم (مبسوطة) وفرحة وكأن ما في مشاكل حصلت البارحة مع الوقت صار يزيد هذا الشيء معي زيادة ليست طبيعية لدرجة صار يبعدني عن ذكر ربي وبعدها بفترة استيقظت من الغفلة وأحسست بأنها قد يكون حراما ما أفعلة وصرت أدعو ربي أن يخلصني منها للأبد وأنساها وكنت كلما تذكرتها أقرأ القرآن وتلاشت كثيرا مع الوقت لكن كان يبقى لها أثر قليل، وكنت في أوقات لا أستطيع السيطرة على نفسي أتعب نفسيا من مشاكل البيت كثيرا وأضطر ألجأ لها غصبا عني (وفي الآونة الأخيرة أهملت نفسي قليلا من قراءة القرآن وزادت معي الحالة بشكل كبير لدرجة صرت أتخيل وجود زوجي معي في الفراش وأنا أتخيل كأن شيئا يقول لي حرام اتق ربك، ربك يراك كنت أخاف لكني لا أستطيع مقاومة نفسي ولا أبالي وأستمر وصرت عندما أنتهي أكون مرة متعبة وبعدها أبكي بحرقة بكاء شديدا وأقول أنا لماذا فعلت هذا وأقول يا ربي متى أتخلص من هذا الذنب وأصير مهمومة وتضيق بي الدنيا، المصيبة أني أرجع لها مرة ثانية دون شعور وخصوصا مع وجود الدورة الشهرية تزيد بشكل كبير وبشكل ليس طبيعيا مرة، أتمنى تفيدوني بكل شيء المفروض أعمله  وبكل شيء المفروض أبتعد عنه..
وعذرا على الجرأة الزائدة لكن أحببت أن أوضح لكم كل شيء والله يجزاكم خيرا ولا يحرمكم الأجر على ما تقدمونه.. شكرا لكم..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
شرف لي أنْ تطلبي مشورتي خاصة، ويسعدني أنْ أفيدكم بالشيء الذي أكون فيه عند حسن ظنكم،ويحقق لكم الراحة والسعادة في الدنيا.
تحديد المشكلة:
أختي (صمت الجروح) مشكلتك هي: قلة المعرفة والعلم مع قلة الخبرة بالحياة.
أختي المشاعر القلبية تجاه الرجل الذي سيكون شريك عمرك ورفيق دربك، والحنين لهذه المشاعر، وحصول السكن والطمأنينة، وانشراح الصدر، وقوة النفس في مواجهة الصعاب التي تحصل لك بعد التفكير والخيال في الرجل،هي أمور فطرية طبيعية،والغير طبيعي هو ألاَّ تفكري فيها،لماذا أنت قاسية على نفسك؟ لماذا تسمين نفسك صمت الجروح؟ لماذا التوبيخ لنفسك وجلد الذات لها واتهامها بالذنب في أمرٍ ليس ذنباً؟
جاءت أم سليم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله ، المرأة ترى ما يرى الرجل في المنام؟ فقالت أم سلمة: فضحت النساء يا أم سليم ، فقال: إذا رأت ذلك فلتغتسل فقالت أم سلمة: وهل للنساء من ماء؟ قال: نعم، إنما هن شقائق الرجال..
الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن القطان - المصدر: الوهم والإيهام، خلاصة حكم المحدث: صحيح
يا رسول الله، إن الله لا يستحي من الحق، هل على المرأة غسل إذا احتلمت؟ قال: نعم، إذا رأت الماء. فضحكت أم سلمة، فقالت: أتحتلم المرأة ؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (فبم شبه الولد).
الراوي: أم سليم الأنصارية المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري
جاءت أم سليم إلى النبي صلى الله عليه وسلم فسألته عن المرأة ترى في منامها ما يرى الرجل قال نعم إذا رأت الماء فلتغتسل فقلت فضحت النساء وهل تحتلم المرأة قال النبي صلى الله عليه وسلم تربت يمينك فبم يشبهها ولدها.
الراوي: أم سلمة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 490
عزيزتي همس الحب بدل صمت الجروح الأحاديث السابقة صحيحة وهي تفيد أنَّ المرأة لها رغبة جنسية في الرجل كما هو يرغب بها، وأنها تحتاج إلى الحب والدفء والأنس بالرجل كما يحتاجها هو، وتفيد أنَّ الأمر قد يتجاوز حد المشاعر القلبية إلى اشتداد الشهوة الجسدية فتحتلم كما يحتلم الرجل نص الحديث (وهل للنساء من ماء؟ قال: نعم) وأنه إذا نزل منها الماء وجب غسل الجنابة.
إنَّ أنواع الماء الذي يخرج من الماء على ثلاثة: الودي والمذي والمني.
أختي كما قلت لك، المشكلة قلة العلم والمعرفة فتعلمي واقرئي وأكثري من القراءة، وأحيلك على هذا الموقع المبارك لها أون لاين فيه تفاصيل كثيرة وموضوعات قيمة عن جسد المرأة وعقلها وقلبها، ينقصك أنْ تتعرفِ على نفسك ،جسدا وروحاً.
أماَّ مشاكل الأب والأسرة فما من أحد تخلو حياته من مشاكل، لكن الموفق هو الذي يعرف كيف يواجه مشاكل الحياة وصعوباتها، وبين جنبيه قلب مؤمن مطمئن، مستعين بالله تعالى في كل أحواله، وأعظم شيء يعينك هو العلم والمعرفة فهي نور ينير لك ظلمات الحياة، وسلاح يدفع عنك كل الشرور.
دعائي لك بالتوفيق والسداد، وصلاح الدين والدنيا.