الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين


24 - محرم - 1427 هـ:: 23 - فبراير - 2006

مشكلتي الدائمة كثرة التفكير!!!


السائلة:سارة ع ع

الإستشارة:لها أون لاين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أود في البداية أن أتقدم بالشكر الكثير لكم ولما تقدموه في هذا الموقع الرائع من نفع عام للجميع.. أبدأ رسالتي بالقول: الحمد لله على نعمه على وأتمنى أن يزيد في هدايتي، ولكن مشكلتي تكمن في كثرة التفكير، الأمر الذي يؤثر على أعصابي ونفسيتي حتى مرة سمعت أن كثرة التفكير يضعف من بنية الجسم وأنا حالياً، وزني 59 وطولي 170، أفكر باستمرار، خصوصاً عندما يكون هناك شيء أزعجني أو أغضبني أو أقلق من شيء ما، دائمة التفكير، وعندما أكون وحدي في غرفتي او حتى أنام أفكر فيما فعلت وأحاسب نفسي وأفكر ماذا سأفعل غداً.. الخ، يعني هذا الأمر أتعبني كثيراً ولم أجد له حلاً حتى هذه اللحظة، ولا أعرف، رغماً عني أفكر حتى في صلاتي، أسرح وأحياناً أفقد السيطرة في التفكير فيا ليت أجد الحل أو تدلوني عليه وبارك الله فيكم.


الإجابة

ما تعانين منه يا سارة هو أحد أعراض القلق، وعلاج القلق بشكل عام له مساران من العلاج: العلاج السلوكي من خلال تدريبك على فن الاسترخاء ـ الرياضة ـ شغل الوقت بأعمال خيرية تطوعية، ويمكن حضور دورات تدريبية لتنمية الثقة بالنفس، وهناك علاجات دوائية تصرف من خلال الأطباء النفسيين تساعد في التغلب على هذه المشكلة بنسبة 80% وليس لها أي مضاعفات جانبية.



زيارات الإستشارة:8738 | استشارات المستشار: 4564



Fatal error: Smarty error: [in newdesgin/counsels_da3awy.tpl line 30]: syntax error: unrecognized tag: وليس الذكر كالأنثى (Smarty_Compiler.class.php, line 436) in /var/www/vhosts/lahaonline.com/httpdocs/libs/Smarty.class.php on line 1088