الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم..
أنا فتاة أبلغ من العمر 18 عاما
تزوجت من رجل عمره 50 وعنده زوجات غيري مشكلتي أني أسكن في منطقة وزوجي في منطقة أخرى يأتي إلي ثلاثة أيام فقط ويذهب إلى زوجاته أربعة أيام وهكذا مع العلم أني مشترطة أن أسكن معه في المنطقة التي يوجد هو فيها ولكن هو رافض هذه الفكرة تماما
ولا يوجد سبب لذلك إلا أنه يقول لي أنا آت كل ثلاثة أيام هنا لأرى والدي وأراكم وأنا أجلس إذا غاب وحدي وفكرت كثيرا بالطلاق لا أريد أن يذهب عمري هكذا حتى لو كانت صفاته وأخلاقه ودينه جيد

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
حياك الله غاليتي (خ ب) بموقع لها أون لاين ..
قرأت رسالتك وشعرت بك ِ وبما تعانين ، حيث إنك غاليتي ارتبطت بزوجك بموافقتك وتراضي بينكما وكما ذكرت اشتراطك السكن حيث يسكن، ولو تأملت في تقسيم زوجك بينك وبين زوجاته الأخريات من العدل وتقسيم المبيت ورعاية شؤون أسرته وأبنائه وتأدية ذلك على وجه لا إفراط ولا تفريط وهي من الحقوق الشرعية التي يجب عليه مراعاتها، ولذلك ربما قراره في بقائك في منطقة غير التي يسكنها لحكمة، ولو افترضت أنك بنفس المنطقة التي يسكنه سيبقى التقسيم بين الزوجات وستبقين وحدك في الأيام التي يغيب فيها عنك.
الطلاق ليس حلاً.. بل يكون آخر الحلول حينما تكون الحياة مستحيلة صعبة، ولكن  في ظل ظروفك هناك خيارات تستطيعين أن تتخذيها في الأيام التي تبقين بها وحدك اشغلي وقتك بهواياتك و الأمور النافعة، أكملي دراستك،غدا قد ترزقني بطفل فيشغلك الاهتمام والعناية به وتتغير حياتك للأفضل بإذن الله ..
واستخيري الله في كل أمر تهمني بالأقدام عليه، وليكن همك الأكبر رضا الله عز وجل ..أتمنى أن وفقت في الإجابة، دعواتي لك بالتوفيق والسداد