الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم..
أنا عمري 23 في الجامعة, أنا فتاة جميلة جداً الحمد لله حسب قول الناس وكثرة الخطابين أكبر دليل، لكن أنا مريضة وأعرف ذلك..
مشكلتي الأولى: أنا أكره الإنجاب والحمل وأشعر بالقرف عند رؤية فتاة حامل ولا أحب بكاء الأطفال وهذا منذ سنوات الجميع يقول لأنك طفلة بعد ذلك تتغيري لكن الموضوع يكبر معي أصبحت أتمنى الزواج من عقيم وأدعو الله أن أكون عقيمة أيضا ما الفائدة من الإنجاب؟ رضيع مزعج/ طفل مشاغب/ مراهق مجنون.. إلخ، وأنا المسؤولة عنه.. وأمام الله أحاسب على هذا الطفل..
المشكلة الثانية: في كرهي للزواج والارتباط ورجل خصوصاً أعتبره كأن حقيرا ونذلا هو فقط يتزوج ويمارس الجنس وأنا أحمل وأرضع وأربي وأنظف وأعمل وهو رجل لا يعيبه شيء؟؟ أين العدل! أنا أحب الحرية والقراءة وأنا الأولى على مستوى الجامعة ولا أحب الزواج لأني أعتقد أنه مجرد تقييد للمرأة ولكي لا يقال عنها عانس وأكره الرجل الشرقي بشدة وأكره العادات وتقاليد ومنذ الصغر وأنا متمردة وقوية شخصية ومستقلة وغريبة بين أهلي لدرجة أن أمي تعتقد أني مبدلة مع فتاة أخرى بالمستشفى.. أتمنى أن أفقد رحمي بطريقه أو أخرى..
أنا أسمع أصوات في رأسي منذ كان عمري 12 سنة أصوات تقول أفكار غريبة خاصة قبل النوم مع العلم أني أسهر دائما أكره النوم في الليل بسبب كثرة الأحلام الغريبة المخيفة/ مرات أقرأ قرآن وأبكي وأتأثر وبعد لحظات أفتح موسيقى وارقص على أنغامها.. أحب التعمق في كل شيء طفولتي كانت هادئة جدا لكن أمي قالت إني كنت أتحدث مع نفسي كثيرا/ كنت أحب البقاء وحدي وأتحدث مع أشخاص خياليين نسبة ذكائي عالية في اختبارات الذكاء وأنا مزاجية جدا وبدون سبب..
لدي الكثير من سمات التوحد والفصام.. قالت لي دكتورة أنت فصامية لكن عندك درجة وعي كبيرة ودليل أني أمثل في المواقف الاجتماعية.. لا أستطيع البقاء مثلا خمس ساعات أمام الناس علي أن أبقى بمفردي قليلا.. أذهب إلى الحمام أستقبل اتصالا وهميا.. وإلى الآن أتحدث مع نفسي مرات..
وسبب في طرحي المشكلة هو أني.. قابلت شابا يحبني جدا وخطبني لكن بطريقة غير رسمية أنا أشتمه وأقول له خائن وكاذب لأتفه الأسباب وصفعته مرة هو عصبي لكن يصبر علي ويحبني وعرض علي أن أعالج نفسياً وهو يساعدني.. هو يفعل كل شيء أنا أريد لكن سرعان ما أتذكر أن الرجال خونه أشتمه وأتشاجر معه.. وأريد الزواج منه لغرض الجنس فقط.. أستحي أن أقول هذه العبارة لكن هذه الحقيقة، لا أريد ماله أو الإنجاب...هذا فقط ما أريده منه..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
حياك الله أختي الفاضلة دينا ومرحباً بك..
أختي الحبيبة.. ذكرت في رسالتك مجموعة من الاعتقادات والأفكار الخاطئة عن الزواج والحمل والإنجاب.. وعن المسؤولية الزوجية والرجل بشكل عام.
كل تلك المفاهيم هي بحاجة لاختبارها بالأدلة لتوضيح خطؤها.. لتتمكني من استبدالها بمثيلتها الايجابية لتكون حياتك بشكل أفضل.. فأفكارنا هي من تصنع مشاعرنا وسلوكنا وبالتالي حياتنا..
لكننا لن نتمكن من تلك الأفكار إلا إذا تخلصنا أولاً من المشكلة الأساسية وهي المرض..
غاليتي.. إن سماع أصوات لا يسمعها غيرك.. تقول لك بعض الأفكار أو تأمرك بأشياء وأفعال هي أعراض ذهانية تحتاج لعلاج دوائي قبل أن يكون سلوكي معرفي..
وأنت على علم بذلك.. فقد ذكرت أن الطبيبة ذكرت لك أنك مريضة وعلى درجة كبيرة بالوعي بمرضك.. بمعنى أنك مستبصرة بذلك عالمة بالمرض وأعراضه..
فأنت بحاجة للعلاج النفسي الدوائي لتتغير أفكارك ومفاهيمك ولتستطيعي عيش حياة زوجية طبيعية.. وتتخلصي من الحديث مع نفسك والعزلة .
فسارعي لزيارة الطبيبة لوصف العلاج المناسب لك لتستقر أفكارك وتصبحي مهيأة بشكل أكبر للزواج ومسؤولياته
دعواتي لك بالشفاء العاجل .