الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا فتاة أبلغ من العمر 24عاما، مشكلتي بدأت منذ حوالي سنة أو أقل.
مشكلتي أنني أنفعل لأي سبب وبشكل غير طبيعي فلدي عصبية غير طبيعية، فإذا دخلت نقاشا وخالفني أحدهم الرأي عندها سأنفعل بشكل غير طبيعي وأنا أحاول كتم انفعالي في بعض الأحيان ولكن سواء كتمت انفعالي أو تصرفت بطريقة منفعلة في كل الحالات عندما أنفعل أشعر بألم في رأسي.
كذلك أنا بطبيعتي لا أحب الإزعاج ولكن الآن أصبح الإزعاج يثيرني ويضايقني بشكل غير طبيعي ويسبب لي نفس الألم. كذلك عندما أحفظ شيئا أو أذاكر فإنني أحيانا أشعر بنفس الألم وأحيانا أشعر بالرغبة بالتوقف عن ذلك لا أدري لتثبت المعلومات أو لأهدأ، مع أنني لم أكن أشعر بكل هذا بل كنت أجلس الساعات الطوال للمذاكرة وعندي بفضل الله سرعة الحفظ.
حتى إذا قمت بترديد شيئا ما بغرض الحفظ بصوت مسموع فإن هذا يسبب لي نفس الألم.
مع أنني مرتاحة جدا نفسيا ولا أعاني من أي ضغوط بفضل الله. وفي كل الحالات السابقة مجرد أن أبتعد عن سبب الانفعال وأبقى فترة بسيطة لأهدأ فإن الألم سرعان ما يزول.
وفي بعض الأحيان أشعر بالألم بلا سبب وكما أسلفت فإنه يزول ولا يبقى معي فترة طويلة.
أنا لم أكن أعاني من هذا كله فهذا كله أمرا جديدا علي. وقست مستوى ضغط الدم أكثر من مرة وبفضل الله طبيعي، وكذلك قست مستوى السكر في الدم أكثر من مرة وبحمد الله طبيعي.
وأنا عانيت منذ أكثر من سنتين من الوسواس القهري وعندما زاد واشتد علي ذهبت لطبيبة نفسانية في العام الماضي واستخدمت فافرين100mgحبتين يوميا ورسبريدل2mg نصف حبة يوميا وقبل بضعة أشهر تم قطع الرسبريدل وتخفيف الفافرين إلى حبة واحدة يوميا.
أنا الآن بصحة جيدة من ناحية الوسواس القهري وسيتم قطع الفافرين قريبا بعون الله.
أرجو عدم إهمال رسالتي والتعجيل قدر الإمكان بالرد شاكرة لكم جزيل الشكر وجزاكم الله عني خير الجزاء ونفع بعلمكم .

الإجابة
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته..
أهلا بك أختي الكريمة ونشكرك على ثقتك بنا وطرح مشكلتك لنا.
إن العصبية الزائدة أمر غير مرغوب به لما فيه من جعل الأمور تتصاعد بين الشخص والآخر أو تجعل الشخص يتخذ قرارات غير صائبة في تلك اللحظة.
لذلك أختي الكريمة أنصحك بأن تكوني أكثر هدوء وأن تتقبلي الرأي الآخر بشكل  هادي بدون غضب لأن لكل شخص وجهة نظر مختلفة عن الآخر – له حرية الرأي - كوني سلسة في التعامل مرنة مع الأشخاص المحيطين بك لتكسبي محبتهم وتكسبي وهو الأهم ذاتك واحترامك لها وتقديرك  لها.
بالنسبة لموضوع الصداع أو الألم الذي تشعرين به أثناء العصبية أو الانفعال، دعيني أولا أعرف لك هذا الألم: يبدأ الصداع عندما تثار أعصاب الأوردة الدموية, أعصاب العضلات والدماغ. ومعظم أوجاع الرأس أو الصداع تبدأ من الرقبة وخلف الرأس ولكن غالبا تشعر به في أماكن أخرى من الرأس مثل خلف العيون.
وللصداع أو ألم الرأس عدة أسباب منها : الضغط العصبي والتوتر والإرهاق وقلة النوم  وسبب آخر وهو الكافيين.
أختي الكريمة.. أنصحك بأن تراجعي الطبيب المختص لكي يشخص لك نوعية الصداع وكيفية العلاج لأن للصداع أو ألم الرأس أسباب كثيرة ومتشعبة وأيضا أنواع  متعددة وطرق علاج متعددة أيضا.
أتمنى لك الشفاء العاجل و الهدوء والطمأنينة وأكثري من الدعاء والاستغفار فهو خير علاج للنفس .