الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين


27 - ذو الحجة - 1436 هـ:: 11 - اكتوبر - 2015

مشكلتي خطيرة وهي أني آكل قلم الرصاص !


السائلة:a

الإستشارة:رانية طه الودية

السلام عليكم ..
أنا بنت في 2 ثانوية عندي 16 سنة , أنا أكبر إخوتي , إخوتي صبيان فقط , لا أملك أصدقاء مقربين , مجرد زملاء في الفصل , لا أملك أحدا يعرف أسراري وهكذا ,أنا أصلاً لا أملك أسرار غير هذا السر:
عندي مشكلة خطيرة جداً على صحتي ولا أعلم ماذا أفعل للتخلص منها
أنا أعانى من اضطراب البيكا (بيكا) , أنا آكل السنون الرصاص بشكل مستمر ومن فترة طويلة جداً منذ السنة الأولى المتوسطة تقريبا وزاد هذا الموضوع في هذه الفترة
ممكن آكل 144 سن في يوم ونص أو يومين , يضايقني هذا الموضوع , وإن نفدت السنون آكل الأقلام الرصاص , وقد قرأت أن هذا المرض يأتي للأطفال الصغار غالباً
قبل أن آكل الرصاص كنت آكل الجبس الذي يكون بين السيراميك في المطبخ والحمام , علم أهلي أني أكسر الجبس الذي يكون بين السيراميك ولكن لم يعلموا ماذا أفعل به.
أريد المساعدة , ما أسباب هذه العادة , وكيف أعالج نفسي ولا أعود مرة أخرى , ولا أريد أن أعلم أهلي أو أصدقائي


الإجابة

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله ابنتي الحبيبة ومرحباً بك .

غاليتي .. أشكرك على ثقتك بنا واختيارك لموقعنا لبوح سرك لنا من خلاله , والبحث عن حل لمشكلتك بمشاركتنا .. فهذا شرف لنا ومن دواعي سعادتنا ..

أقدر حبيبتي خصوصيتك في المشكلة من وجهة نظرك .. غير أني لا أوافقك الرأي , فأنت أمام مشكلة كبيرة على صحتك كما تعلمين وكما ذكرت .. فالرصاص مادة سامة لأجسامنا ..
لذا فإني أجد فيك من كلماتك ذكاءً يمكنك من التفكير بمصلحتك بشكل جيد , بعيداً عن أي خصوصية لمشكلتك ..

فمعرفة أمك لمشكلتك هو أول أبواب الحد منها ومعالجتها , إذ أنك بحاجة لاهتمامها وحبها أولاً ثم إلى البحث عن سبب المشكلة وعلاج آثارها بزيارة الطبيب ومعرفة مدى تأثيرها على جسمك بعد هذه السنوات .. مع إجراء فحوصات لك فقد يكون جسمك بحاجة لبعض العناصر الغذائية والتي تزيد من رغبتك في تناول المواد الغريبة ..

مع وضع خطة علاجية سلوكية ودوائية بالتعاون بين الطبيب النفسي وبين أسرتك أو أمك ومعك .. ليكون العلاج بشكل متكامل وسريع وفعال .
كما أنك بحاجة لتكوين صداقات والإحساس بالأنس والانتماء معهن فذلك سيخفف من الضغوط التي تدفعك لتناول الرصاص وغيره .

لذا فأنت يا حبيبتي بحاجة لوقوف أسرتك بجانبك .. فمصارحتهم بمشكلتك لن تجلب لك سوى المساندة والعلاج .. فلا تترددي بذلك وتأكدي أن مصلحتك وصحتك هي الأهم من كل الأمور الأخرى .
دعواتي لك بالتوفيق .

عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه



زيارات الإستشارة:3045 | استشارات المستشار: 1100

استشارات متشابهة


الإستشارات الدعوية

أنا غير راضية عن نفسي وعن صلاتي وعن حياتي!
الدعوة والتجديد

أنا غير راضية عن نفسي وعن صلاتي وعن حياتي!

بسمة أحمد السعدي 19 - ذو القعدة - 1432 هـ| 17 - اكتوبر - 2011
الدعوة والتجديد

تم فسخ الخطبة فهل أنا بذلك أعترض على نعمة الله!

يوسف بن عبدالله بن عبد العزيز الحميدان8220



وسائل دعوية

كيف أكون داعية؟

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله )3072