الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
يا  دكتورة أنا تعبانة نفسيا أحس ما أحد واقف معي و لا فاهمني! أنا دائما أكون محط شك، عندما تصير مشكلة: يقولون:أنا. وأحلف ويرفضون ومعاملتهم لي كلها تجيب الهم.
ذنوبي التي كنت أسويها في الأول: صرت أتلقى عقابها الآن.
أنا ندمت عليها لكن ما أحد راضي يصدقني! أحس أني عائشة بعالم لحالي!
والآن أمر بمشكله صعبة و لا أعرف كيف أحلها؟
أتعرض لتهديد بجوالي عن صوري. كنت قد أرسلتها لمن يريد أن ينتقم الآن.
و أنا ما آذيت أحدا. و إذا قلت لأهلي سوف يذبحوني. و زواجي قريب و خائفة أن  يخرب علي أحد. أريد  أعيش مرتاحة، يئست ومليت من الهموم والمشاكل.
فضلا أريد حلا ما أحد واقف بجانبي، أريد أن أعيش مرتاحة فما الحل؟ .
المستشار: سارة الحمدان
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أختي الكريمة تحياتي لك :
لقد وصلتني رسالتك واطلعت عليها ، لقد أخبرتني أنه كان لك أخطاء فيما مضى، و أنك تبتي عنها ولكن أهلك لا يصدقونك أبدا.
و مازالوا متمسكين بالصورة الأولى التي رسمتِها لهم عنك في موقف سابق، ولم تكسبي ثقتهم مرة أخرى! بمعنى انك لم تحاولي تظهري ندمك أو تغيير أسلوبك في التعامل لكي يلحظوا هذا التغيير .
أما بالنسبة لموضوع التهديد بالصور:
أنا أنصحك أن تخبري أحد من عقلاء أهلك، يكون متفهما للأمر ويعرف كيف يتصرف، وأنت تثقين به؛ لكي يساعدك على التخلص من هذا التهديد، حتى يطمئن قلبك، وتستقر نفسيتك لأنك على وشك الزواج و تحتاجين أن تكوني إنسانة واثقة من ذاتها.
و أنصحك أيضا أن تدعى الله أن ييسر أمرك ويبعد عنك كل شيء.
أختي الكريمة:
اخلصي النية في التوبة والمغفرة لكي تتسهل أمورك كلها.
و أريدك أن تتقربي من والدتك و أهلك؛ و أن تشعريهم أنك نادمة مهما بدوا من صد لك لا تيأسي.
اصبري إن الله مع الصابرين إن صبروا.
اسأل الله عز وجل أن ينير طريقك بالهدى والصلاح.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أختي الكريمة تحياتي لك :
أما بالنسبة لموضوع التهديد بالصور:
و أنصحك أيضا أن تدعى الله أن ييسر أمرك ويبعد عنك كل شيء.
أختي الكريمة:
اخلصي النية في التوبة والمغفرة لكي تتسهل أمورك كلها.
اصبري إن الله مع الصابرين إن صبروا.
اسأل الله عز وجل أن ينير طريقك بالهدى والصلاح.