الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا أعاني من نفسية محطمة (نفسيتي زفت) لسبب لا أريد ذكره.  أذكره  لأنه مستمر لحد الآن.
المهم أريد أن أسأل هل من الممكن أن أتناول أدوية مهدئة عند النوم أو عند اللزوم؟
وهل فيها ضرر؟
و أريد أسمائها وكيف أشتريها؟
علما بأنني ممرضة.
أرجوا الرد بسرعة لأنني على وشك الانهيار أرجوكم.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
العزيزة البنت المحطمة
وددت لو أن طلبك للاستشارة كان فيه إيضاح حول مشكلتك وأسبابها؛ ليس فقط لمساعدتي في تفهمها ولكن لأن كتابتك عنها قد تريحك أيضا.
لكن في بعض الأحيان يشعر الشخص بأن لا فائدة من الحديث، ويبدأ بطلب حل سريع أو حل علاجي وهذا وحده ليس حلا، لكن ولأنه ليس من حقي ولا من أخلاقيات المهنة أن أصف لك اسم دواء، فأنصحك بأن تجتازي الحاجز وتستشيري طبيبا نفسيا مختصا ولو هاتفيا؛ لوصف العلاج أو المهدئ المناسب.
قد تكون حالتك تتطلب بعض المهدئات؛  لكن الأهم منها محاولة إيجاد حل فعلي للمشكلة، أو تدريب ذاتك للتعايش معها إن لم يكن لها حلا.
أما مخاطر المهدئات فمن الطبيعي أن تكون لها مخاطر، إذا ما أخذت بكميات كبيرة، ودون استشارة طبيب. وكذلك إذا اعتدت عليها لدرجة الإدمان؛ لذا أنصحك بأن تتوخي الحذر في هذا الموضوع.
مع تمنياتي لك بالتوفيق.