الاستشارات الطبية » الأدوية » استخدام الأدوية


13 - رجب - 1431 هـ:: 25 - يونيو - 2010

هذا الدواء يرفع هرمون الحليب!


السائلة:هناء

الإستشارة:محمد عبدالله العتيق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
 أتمنى أن أحصل على نصحكم فمشكلتي ربما ليست كبيرة ولكني في حيرة فأرجو منكم تقديم النصح.
مشكلتي هي أنني قبل 3 سنوات ظهر لي في الثدي الأيسر ورم صغير حميد وسببه كما فهمت من الطبيبة ارتفاع هرمون الحليب وكسل بسيط في أداء الغدة النخامية وقد وصفت لي الطبيبة هذا الدواء EALTROXIN 50mcg
DOSTINEX 0,5mg
كلاهما استخدمت منهما علبة واحدة فقط
ومن أول أسبوع لاستخدامي DOSTINEX 0,5mg هذا الدواء أشعر بتحسن وخلال انتهائي من استخدام العلبة تنتهي المشكلة لكن ارتفاع الهرمون يعود إلي كل فترة بعد من استخدام العلاج مع أي أزمة نفسية أمر بها
وأنا أعاني حاليا من عدم انتظام الدورة الشهرية حيث إنني في السابق قبل أن أصاب بارتفاع هرمون الحليب كانت تأتيني الدورة الشهرية كل شهر تقريبا في نفس الوقت لكن تتقدم يوم أو يومين لا أكثر لكن حاليا أصبحت تتقدم أسبوع أو 10 أيام وفي السابق كنت أعاني من الأعراض الطبيعية للدورة الشهرية من الألم في البطن والثدي لكن الآن لا أعاني إلا من ألم في الثدي أشبه بالوضع الذي أعاني فيه عند ارتفاع هرمون الحليب حيث أن صدري يكبر بشكل كبير ويصبح ثقيل ومؤلم والعروق تصبح ظاهره بشكل واضح جدا
هذا بالإضافة إلى ازدياد وزني المفاجئ مع كل دورة شهرية أشعر أن جسمي انتفخ مثل البالون المليء بالماء
وقد ازداد وزني كثير مع أني على حمية طوال الوقت تقريبا لكن لا أستطيع أن أخسر وزن إلا إذا كان هرمون الحليب منخفض
لقد أصبحت أكره جسمي كثيرا خاصة وأنني غير متزوجة لكني أشعر أن جسمي أصبح كجسم امرأة متزوجة ولديها أطفال حيث كان وزني 50 وأصبح الآن 63 وطولي 156
أريد أن أعود رشيقة كما كنت أريد أن أخسر هذا الوزن الزائد لقد أمضيت أكثر من 6 أشهر إلى الآن وأنا أتنقل من رجيم إلى نوع آخر لخسارة هذا الوزن لكنه وبكل سهولة ما أن يرتفع الهرمون أعود كما كنت مع أني لا آكل كثيرا
فما هو الحل لضبط جسمي من التغير المفاجئ كلما غضبت أو مررت بتوتر أو كان وقت الدورة الشهرية ارتفع هرمون الحليب
وما يزعجني أنني كلما أصبت بتوتر لمروري بمشكلة ما ازداد عندي نسبة الهرمون ما يزيد حالة حزني وألم حيث إنني أعاني مثلا من مشكلة ما فأصبحت أعناني أيضا من ألم بصدري وانتفاخ جسمي حقيقة أنا لا أنظر بجسمي وقد أخليت المنزل من كل مرآة أستطيع رؤية جسدي فيها ولي على هذا الحال سنتين
سؤالي هو أين هي المشكلة هل هو سوء استخدام العلاج أو أن الدواء غير مناسب لي
وأريد أن أعرف هل أستطيع أن أستخدم DOSTINEX 0,5mg لمدة 3 أشهر أو 3 عبوات ربما أفضل من استخدام عبوة واحدة فقط
حيث إنني كلما أذهب إلى طبيبتي تجعلني استخدم عبوة واحدة من الدواء
فهل من الأفضل استخدامها 3 عبوات لضمان السيطرة على الهرمون أم أن فيه خطر على صحتي وشكرا لك
 


الإجابة

و عليكم السلام
قد يرتفع هرون الحليب لأسباب مختلفة مثل اضطراب الغدة النخامية أو الغدة الدرقية أو الأورام الحميد
 للغدة النخامية ( وحينها يكون مستوى الهرمون مرتفع بشكل ملحوظ ) أو بسبب بعض الأدوية أو من دون سبب ظاهر.
في معظم الحالات يمكن الاكتفاء بالعلاج الدوائي بعد علاج الأسباب الثانوية للمشكلة.
 العلاج الذي وصف لك (DOSTINEX ) جيد وفعال ويمكن استخدامه لسنة أو سنتين ومن ثم يتم إيقافه ومراجعة مستوى هرمون الحليب .
ينبغي عليك متابعة الحالة لدى طبيبة مختصة أو طبيب مختص بأمراض الغدد . صحة دائمة
  



زيارات الإستشارة:23114 | استشارات المستشار: 284

استشارات متشابهة


    الإستشارات الدعوية

    كبرنا ونحن لا نصلي.. فكيف أحافظ عليها الآن؟
    الاستشارات الدعوية

    كبرنا ونحن لا نصلي.. فكيف أحافظ عليها الآن؟

    د.رقية بنت محمد المحارب 12 - رجب - 1432 هـ| 14 - يونيو - 2011




    عقبات في طريق الداعيات

    هل أنا على الحق!

    فدوى بنت عبد الله بن عمير الخريجي4565

    استشارات إجتماعية

    كيف أرضي زوجي بدون تنازلات؟
    قضايا اجتماعية عامة

    كيف أرضي زوجي بدون تنازلات؟

    د.أحمد حسن محمد 04 - شعبان - 1429 هـ| 07 - أغسطس - 2008
    قضايا الخطبة

    كيف أستعلم عن التزام خطيبي.. وممن؟!

    الشيخ.خالد بن سليمان بن عبد الله الغرير4687





    استشارات محببة

    عندما يكلّمه أحد لا يجيبه أبدا ولا يلعب مع الأطفال !
    الإستشارات التربوية

    عندما يكلّمه أحد لا يجيبه أبدا ولا يلعب مع الأطفال !

    السلام عليكم ورحمة الله
    أنا متزوّج ولي طفل عمره أربع سنوات...

    د.محمد بن عبد العزيز الشريم1625
    المزيد

    أريد حلا مع زوجي لبخله ولحساسيته!
    الاستشارات الاجتماعية

    أريد حلا مع زوجي لبخله ولحساسيته!

    السلام عليكم ورحمة الله..rnمشكلتي أني كرهت زوجي ذو اللحية في...

    سارة صالح الحمدان1626
    المزيد

    هل يجب علي أن أطلب العفو من شخص آذيته?
    الأسئلة الشرعية

    هل يجب علي أن أطلب العفو من شخص آذيته?

    السلام عليكم ورحمة الله..rnهل يجب علي أن أطلب العفو من شخص آذيته...

    الشيخ.هتلان بن علي بن هتلان الهتلان1626
    المزيد

    هل أكون مع (الناس ماذا يقولون) أم مع راحتي النفسية?
    الاستشارات الاجتماعية

    هل أكون مع (الناس ماذا يقولون) أم مع راحتي النفسية?

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أنا فتاة بعمر الـ19 عاما،...

    طالب عبدالكريم بن طالب1626
    المزيد

    أريد أن أحبّب طفلتي إليّ وتكفّ عن التهرّب منّي!
    الإستشارات التربوية

    أريد أن أحبّب طفلتي إليّ وتكفّ عن التهرّب منّي!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا متزوّجة وعندي طفلة عمرها...

    د.عبد المحسن بن سيف بن إبراهيم السيف1626
    المزيد

    انا أخاف وأفزع من أبسط الأشياء !
    الاستشارات النفسية

    انا أخاف وأفزع من أبسط الأشياء !

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخاف وأفزع من أبسط الأشياء ،...

    د.أحمد فخرى هانى1626
    المزيد

    هل من حقي على ابنتي أن أفرض عليها ألا تخلع الحجاب ؟
    الإستشارات التربوية

    هل من حقي على ابنتي أن أفرض عليها ألا تخلع الحجاب ؟

    السلام عليكم ورحمة الله هل من حقّي أن أفرض على ابنتي البالغة...

    ميرفت فرج رحيم1626
    المزيد

    لما أنجبت طفلي سميته على اسم الشاب الذي أحببته !
    الاستشارات الاجتماعية

    لما أنجبت طفلي سميته على اسم الشاب الذي أحببته !

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يعتريني الخوف والقلق على مستقبل...

    أ.هناء علي أحمد الغريبي 1626
    المزيد

    عندما كان زوجي على قيد الحياة كنت أتكلّم مع شخص آخر!
    الأسئلة الشرعية

    عندما كان زوجي على قيد الحياة كنت أتكلّم مع شخص آخر!

    السلام عليكم ورحمة الله إنّي أرملة ، عندما كان زوجي على قيد...

    د.بدر بن ناصر بن بدر البدر1626
    المزيد

    أمنيتي أتزوّج كأيّ بنت وأكوّن أسرة لكنّي خائفة!
    الاستشارات النفسية

    أمنيتي أتزوّج كأيّ بنت وأكوّن أسرة لكنّي خائفة!

    السلام عليكم ورحمة الله
    عمري عشرون سنة .. وبعد سنة ونصف السنة...

    رفعة طويلع المطيري1626
    المزيد