الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أعلم أنه في خضم الأحداث الجارية لا مكان ربما للتساؤلات الشخصية
ولكن كلي أمل بالإجابة
أنا فتاة محافظة ولله الحمد نشأت في بيت أهله يحفظون القرآن وأنا منهم
كنت طموحة منذ صغري أبلغ من العمر 25 عاما تخرجت من أحد الأقسام الشرعية ثم التحقت بالماجستير وأنا على وشك التخرج من أحد الأقسام التربوية
أنا أكبر إخوتي متوسطة الجمال، أختي التي تصغرني تزوجت، ونحن في مجتمع يعج بالمظاهر الشكلية لذا لم أوفق في أي خطبة أخطب، بسبب شروط الشباب التعجيزية وهذا أمر جدا يؤرقني جدا مع تقدمي في السن دخلت الآن 26
منذ سنوات أثناء تصفحي الإنترنت وجدت مدونة لأحد الكتاب وأعجبت بفكره ومنطقه وتدينه حدث بينا اتصال في البريد وكان فقط أدبي فكري
لن أطيل الكلام هل أستطيع أن أعرض عليه الزواج بطريقة ما علما بأنه متزوج  أشعر أني سأتزوج بمتزوج ينظر في مجتمعنا أني تقدمت بالسن كثيرا ولم أتزوج  فهل لي من فرصة في اختيار ولو كان قليلة
يحيرني هذا الموضوع كثيرا، علما بأني متزنة جدا ولا يوجد في قاموسي ما يسمي بمهازل العشق والحب فوضع دراستي لم يترك لي مجالا بالأصل
ماذا أفعل أرشدوني؟  أتمنى الإجابة

الإجابة
الأخت ريم من السعودية ـ حفظها الله.
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد:
أولاً: أسأل الله أن يستر عليك في الدنيا والآخرة، وأن يرزقك قرة العين.
ثانياً: أخيتي:
أـ أوصيك بكثرة الاستغفار والانشغال بالنافع والدعاء، وإن أراد الله لك الزواج فلن يحول بينك وبينه أحد.
ب ـ بالنسبة لعرضك نفسك على من ذكرت فأنا أرفض هذا تماماً، لأسباب منها:
1ـ إهانة نفسك له، ووقوعك في منكر عظيم لا تعلمين عاقبته.
2ـ قد تتسببين في خراب بيت هذا الرجل والتنكيد على زوجته وأولاده، لأنّ معظم الرجال لا يريد التعدد، ولكن تأخذه العاطفة وهو لا يستطيع العدل وزوجته غير موافقة فيقع بمشاكل كبيرة ويتشتت أولاده.
ثالثاً: أنا أرى أن تتواصلي مع خاطبات أو الجمعيات المتخصصة بالتوفيق وعن طريق نساء. أما أنك تقعين في منكر وتتحدثين مع أجنبي بمواضيع لهذه الدرجة فهذا ليس من الأدب، مع احترامي لك، وبه جرأة على حرمات الله.
وأخيراً: أسأل الله أن يرزقك قرة العين في الدنيا والآخرة، وأن يجعل ك من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً.
هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمّد وآله وصحبه وسلم.