الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم.......
مشكلتي أنني كنت فتاة جدا منغلقة لفترة 19 سنة وكنت أكبت مشاعري وعواطفي بدرجة مخيفة المهم دخلت الجامعة وأحببت شخصا بقوة وكان حبا من طرف واحد ولم أعرف أن ذلك اسمه جنون وليس حبا علما بأنني كنت أتمنى أن تكون لي قصة حب كغيري لكنني أملك عزة نفس وكبرياء ليس لهم حدود لم أستطع إخباره بأي شيء فقد كبت إحساسي وأحلامي لنفسي كنت ألمح فقط بالشيء القليل لكنني اكتشفت أنه لم يبادلني أبدا تلك المشاعر وبعد ذلك هنالك شخص عبر لي عن حبه وإعجابه بي طبعا بعد فترة حبي التي كانت عبارة عن حب من طرف واحد الشخص هذا يحبني بدرجة جنونية وللأمانة أنا مراهقة حكيمة لأنني عشت في بيئة منغلقة ولأنني دائما كنت أخاف من المجتمع الذكوري فقررت خوض هذه التجربة عن طريق التحدث معه عن طريق الفيس بوك فقط وكانت بنت خالتي تكلمه من البداية الذي صار أنني لم أستطع أن أحبه فقط تعلقت به بشدة بسبب حبه لكنني اكتشفت أنه بعيد كل البعد عن اهتماماتي ومبادئي غير أنه كانت له علاقات مع بنات وبكثرة وصارحني بهذا الشيء لكن قال لم يكن بدافع حب مطلقا فقط تسليه غير أنه ما في أي نقاط مشتركة بينا كلا له عقلية مختلفة في التفكير وهو إنسان يقدس الحياة المرحة بعيدا عن الجدية لكنه طيب وحنون.
طبعا نحن أعمارنا في ال 21 يعتبر في المراهقة لكن وبصدق أنا عشت حياة صعبة جعلتني أنضج قبل أواني المهم لا أستطيع أن أكذب فكلامه وحبه لي لا أستطيع نسيانه وطبعا في أغلب الأحيان كلمتي تكون هي التي تمشي وعمره ما طلب مني نتكلم تلفون أو أي شيء يخدش الحياء لأنه يعلم وبقوة أنني محترمة وأنفع الزوجة المثالية.
المهم المشكلة في أنني بحيرة هل أنس قلب إنسان كن لي الكثير من الحب والاحترام ولا أعلم ما تخبئ الأيام؟ يمكن هذا الإنسان يتغير مستقبلا ويصير الشخص الذي أتمناه علما بأن أخواته وأسرته يعلمون بحبه لي لكنني خائفة أن أكون تعلقي به شفـــــــــــقة فقط ورحمة عما أصابني من حب قديم أو أنس الموضوع مقابل أن ليس هناك أي نقاط مشتركة أو عدم وجود لغة الحوار بينا.
هل الرومانسية تكفي للنجاح أسرة؟ يعني أنا متناقضة بين العقل والقلب؟ علما هناك معرفة بين أهلي وأهله وعفوا على الإطالة وجزيتم خيرا

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أشكر لك ثقتك بموقع لها أون لاين ، وأسأل الله أن تجدي فيه ما ينفعك وأسأله أيضا أن أوفق في الرد على استشارتك بالرد النافع لك .
أختي الكريمة ذكرت في رسالتك أن أسرتك منغلقة ولي تحفظ على مسمى الانغلاق فليس كله سيء، فقد يكون انغلاق للحفاظ على جواهرهم الثمينة بمن فيهن أنت فغاية قصده السمعة الحسنة والحياة السعيدة لك والحرص عليك، فانظري له من الزاوية المشرقة، وقد يكون انغلاق سيئ يحتقر المرأة ولا يعتبر لها كيان ولا شخصية ويكبت طموحها ثم إن وجد مصلحة لترك الانغلاق تركها عرضة للذئاب البشرية فهذا هو المذموم الذي لا يحكمه الدين ولا يرضي رب العالمين، وقد يكون انغلاق شيء آخر تعنينه لا أعرفه،  لكن أياً كان المهم ألا تكونين ضحية لهذه التربية التي في نظرك أنها خاطئة بل تعاملي معها بما يرضي الله، ولا تنس أن من إيجابيات هذه التربية أن جعلتك مراهقة حكيمة وربما تكون لها إيجابيات أخرى .
أختي الكريمة كان لك تجربة في العشق والحب ثم لما خلصك الله منها وتركتيها وعرفت بعدها أنها كانت جنون وليس حب، فلماذا تقعين في نفس الخطأ ( لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين ).
أختي الكريمة أشكرك على صراحتك بوصفك حقيقة الرجل وهذا مما يسهل ويوضح بعض الأمور التي تحاول العاطفة أن تخفيها عنك دعني أبينها، فقد ذكرت أنه بعيد عن اهتماماتك ومن خلال رسالتك رأيتك فتاة محترمة من أسرة محافظة فماذا ستكون اهتماماته؟ هو صاحب علاقات سيئة مع البنات يتسلى بعواطفهن وقد يكون من بينهن من هي مثلك صدقته أنه يحترمها ويريدها زوجة له بئس الاهتمامات هذه! ومن اهتماماته المرح والبعد عن الجدية! فكيف بمثله أن يتحمل مسؤولية أسرة بها زوجة وأولاد؟ نعم هو طيب وحنون، بالله عليك هل تريدين شاب متمرس في علاقاته مع البنات أن يكون سيء وقاسي؟ لابد أن يعرف كيف يروض فريسته؟ وكيف يوقعها في شباكه؟ وكيف يجعلها تسير معه مكبلة بعواطفها؟ حتى إذا أخذ منها أعز ما لديها رماها واختار غيرها فهو غير جاد.
أختي دعني أسألك بعض الأسئلة: هل لابد لك من قصة حب ؟ لماذا تضعين عقلك وحياتك في صندوق قصة الحب؟طيب لم يحصل لك قصة حب ما الذي سيحدث؟  لماذا هذا البحث المضني عن الحب؟ أليس هناك معاني سامية للحياة غير هذا النوع من الحب؟ أليست دراستك الجامعية هي أولى من العبث وتهيج العاطفة؟ أليست هناك نساء كثر وكثر جدا تزوجن وعشن مع  أزواجهن وأنجبن وربين وكافحن مع أزوجهن من دون علاقات حب قبل الزواج؟  كيف يمكن أن يتزوج رجل بفتاة تتلاعب معه؟ إذ كما أحبته ممكن تحب غيره! وفي المقابل أنت كيف تثقين برجل ربما يحب بعدك كما أحب قبلك؟ ثم ألا يوجد في الحياة حب آخر غير هذا النوع السيء حتى تقعي فيه؟
أليس هناك حب الله وحب رسوله ؟
ففي صحيح البخاري أن رجلا سأل النبي صلى الله عليه وسلم عن الساعة فقال متى الساعة ؟ قال ( وماذا أعددت لها ) . قال لا شيء إلا أني أحب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم فقال ( أنت مع من أحببت ) .
ألا تريدين أن يحبك الله؟ فتكونين كما قال النبي صلى الله عليه وسلم قال ( إذا أحب الله العبد نادى جبريل إن الله يحب فلانا فأحببه فيحبه جبريل فينادي جبريل في أهل السماء إن الله يحب فلانا فأحبوه فيحبه أهل السماء ثم يوضع له القبول في الأرض ) رواه البخاري
أختي ابحثي عن كيف تحبين الله حتى يحبك ووفري حبك لزوجك إذا جاء يطرق باب أهلك ؟ واحمدي الله أنك حتى الآن في بر الأمان؟
أسأل الله لك العون وأن يريك الحق حقا ويوفقك  لإتباعه وأن يبعدك عن مواطن الفتن ما ظهر منها وما بطن ويبعدك عن رفقاء السوء وشياطين الجن والأنس، وأن يجعلك سعيدة بأسرة محافظة وبزوج محافظ يحترمك ويوقرك فأنت له الزوجة المصونة التي ترعى نفسها وأبنائها وتكون خير معين له في أسرته وحياته.