الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم..
أنا لدي مشكلة صعبة جداً وأرغب بحل سريع..
لقد أحببت شخصا جداً من كل قلبي واتفقنا على الزواج إلا أن والديه أصرا أن يتم الزواج بعد انتهائهم من بنيان منزلهم الجديد وانتظرته سنتين إلى الآن ولكن ما حصل أنه بعد انتهاء منزلهم اكتشفت أن والديه لا يرغبان بخطبتي لابنهم وذلك بسبب أني أحببته وكنت أكلمه وحجتهم هي أن من تكلمك تكلم غيرك وأنا والله العظيم ليس لي سواه وحاول إقناعهم لكن دون جدوى وقاموا بتخييره بيني وبينهم وإلى الآن أنا وهو مصريين على الزواج علماً بأنه عرض علي فكرة إذا لم يوافق والداه سوف يحضر أعمامه لخطبتي دون رضا والديه وعلمهم إلا أنني أرغب بالزواج برضا الجميع فماذا أفعل وما الحل ؟ أحبه ولا أرغب بخسارته

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله غاليتي أماني بموقع لها أون لاين..
أقدر مشاعرك أماني، كثير من الخطوات التي نريد أن نبني بها حياتنا تأتي بتفكير مسبق أما بخطوة سليمة وأما متعبة لا ترضي الله عز وجل ؛ فالتجربة العاطفية بالطريقة الغير متعارف عليها منكرة في مجتمع محافظ ويورث لصاحبه متاعب ومصاعب يشقى بها وليس له ألا ما قدر الله له عز وجل.
ونستطيع تلافي الأخطاء التي ارتكبناها فغالبا تسيطر مشاعر العاطفة في قراراتنا وتؤثر بالنفس رغم أنه خاطئ ، ولكن عندما نضع القيم والمبادئ والتفكير العقلاني في الاعتبار يسهل إدارة العاطفة وتوجيهها التوجه السليم وبالتالي تتوازن النفس وتستقر وتمتنع بإرادة قوية عن الانخراط في الخطأ..
فكثير من اختياراتنا نشعر أنه هو الأنسب والأصلح والله عز وجل يبعده ليقدم ويمنح ما هو أفضل منه ..
وتذكري عزيزتي أن ما تفعليه من تواصل عبر الهاتف معصية فاقطعي صلتك به فأن كان يرغب الزواج منك وجاد في ذلك سيطرق بابك ويتقدم لخطبتك..
غاليتي استعيني بالله واستخيري الله عز وجل بالصلاة ركعتين وبعد السلام تذكرين دعاء الاستخارة في شأن زواجك من هذا الرجل ..
وفقك الله وسدد خطاك ويسر لك الخير حيث كان..