الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا فتاة عمري 23 سنة خطبت من شاب خلوق وملتزم وحافظ للقرآن ولله الحمد.
ولكن ما دعاني لأطلب مشورتكم: أنه أصغر مني بفارق 4 أشهر! بصراحة هذه النقطة سببت لي حيره شديدة فأنا كنت أطمح في شاب أكبر مني بثلاث سنوات أو أكثر!
كما أريد أن أحس إنني ناعمة وصغيره بالنسبة له؛ وليس أكبر منه! مع أنه يعلم بالأمر وموافق عليه.
كما أن هناك فرقا بالشكل: هو طويل وعريض، وأنا شكلي أصغر من عمري!
أي أن أشكالنا لا توحي بالواقع.
أهلي يقولون: إنه أمر عادي!  لكن أفكر أنه ممكن يتزوج علي بعد عمر طويل بفتاة أصغر منه!
كما يداهمني تفكير أنه كيف بشاب صغير يقبل أن يتزوج بفتاة أكبر منه؟
ألا يحس بالنقص؟
مع أن مستوانا التعليمي متماثل.
جزاكم الله خيرا وأنا أثق بكم لأني قد استفدت بمشورتكم من قبل.
و شكرا.

الإجابة
الأخت السائلة نورة ـ وفقها الله
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد:
أولاً: اسأل الله أن يوفقك لرضاه ويختار لك ما فيه الخير.
ثانياً: عليك بالاستخارة والاستشارة، ورأي الأهل مهم جداً.
ثالثاً: أقول: "يا حليلنا نحن الحريم، أهم شيء نفكر فيه لا يتزوج الرجال علينا"..!
يعني يا نورة أنت شايفة الآن كل من تزوجوا عليهم رجالهم لأنهم أكبر منهم؟؟!  ما مر عليك واحد تزوج ثانية أكبر منه بسنوات عديدة؟
يا غاليتي: هذه كله بيد الله سبحانه، ولن يحصل لنا إلا المكتوب، لذلك:
1ـ عليك بالاستغفار والدعاء.
2ـ توكلي على الله وتزوجي والله يوفقك، وحاولي أن تحافظي على شبابك قدر الاستطاعة، وبما أنه موافق عليك لا تحملي هم، أنا أعرف كثير شباب يحبوا يتزوجوا فتيات بسنهم وعاشوا ولله الحمد سعداء جداً.
3ـ الآن يا أخيتي المرأة، تصل الستينات وهي كأنها شابة ما شاء الله بفضل الله، ثم بفضل الثقافة التي انتشرت من اهتمام بالغذاء، والبشرة، والرياضة.. نسأل الله أن يمتعنا بأسماعنا وأبصارنا ويصلح قلوبنا.
4ـ أوصيك ونفسي بالراحة النفسية، وعدم القلق الزائد والخوف من المستقبل، عيشي حياتك حتى (لا تعجزي بسرعة) بإذن الله.
هذا والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وسلم.