الأسئلة الشرعية » العلاج القرآني


12 - محرم - 1430 هـ:: 09 - يناير - 2009

هل تعاني أختي من المس؟


السائلة:SOMIA M R

الإستشارة:بدر بن ناصر بن بدر البدر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أختي تعاني من اضطرابات أثناء المذاكرة وتنسى كل ما تذاكره وتحس بسخونة شديدة في رأسها أثناء المذاكرة وتختفي هذه الأعراض بعد زوال المذاكرة.
 عرضناها على الكثير من الأطباء ولكن لا يوجد مرض عضوي معين في رأسها علما بأنها انتقلت من مكان لمكان لآخر لا تحبه على حسب ظروف معيشتنا ولا نستطيع تغير المكان وأصبح هناك مشاكل كثيرة بينها وبين أبيها.
ثم بعد ذلك عرض أحد الأصدقاء عرضها على شيخ ليقرأ عليها بعض الآيات وعندما ذهبنا للشيخ وقرأ عليها أحست بتعب شديد وقال الشيخ أنها تعاني من مس الجن ولكنني أحس أن هذه الأعراض أعراض حالة نفسية لأنها عندما تجلس مع أصدقائها تستطع المذاكرة ولا تحس بنفس الأعراض التي سبق وذكرتها.
 ماذا أفعل معها؟ علما بأن أهلي كلهم مقتنعون تماما أنها تعاني من مس الجن أرجو الرد السريع على الحالة.. ولكم جزيل الشكر والتقدير.


الإجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الذي أراه بعد اطلاعي على حالة أختك، الإكثار عليها من قراءة القرآن ولو تعبت أثناء القراءة عليها، فقد ذكر بعض أهل العلم أن المريض قد يجد تعباً في بدايات القراءة عليه، لكنه سيحمد العاقبة بإذن الله تعالى، والله عز وجل يقول: "وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين" فاقرؤوا عليها بسورة الفاتحة والمعوذتين وآية الكرسي والآيتين الأخيرتين من سورة البقرة وسورة الإخلاص وغيرها.



زيارات الإستشارة:1905 | استشارات المستشار: 1144