الاستشارات الاجتماعية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
إخوتي في الله أشكركم جزيل الشكر على ما تقدمونه من استشارات ونصائح لشباب هذه الأمة.. أنا سيدة مطلقة منذ فترة رضيت دائما بحكم الله وقضائه وقدره لكن رؤية المجتمع للمطلقة تثير غضبي في كل مرة وكأنها امرأة ناقصة أو لم تعد من البشر.
ألا يحق للمرأة التي لم توفق في زواجها أن تحضا بحياة ثانية كريمة وسعيدة كما يحلم الجميع أم أنه بطلاقها ضاع كل شيء؟ لماذا هذه النظرة السلبية للمرأة المطلقة مع أنه معروف أن زواج هذا العصر على كف عفريت لما طال شباب هذه الأمة من تدني أخلاق ومع الأزمات الاقتصادية المتلاحقة؟
سيدتي.. هل يحكم على المطلقة بالإعدام لأنها لم ترد العيش مع رجل يقهرها ولا تعرف معه أي طعم للسعادة؟ أليس من حقها أن تنعم كباقي الناس بالسعادة؟ شكرا لك سيدتي...

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أهلا أهلا بأهل الجزائر وأحبتنا هناك
بداية : أرجو الله أن يعوضك خيرا ؛ ويبدلك أفضل مما كان نعم؛ هناك نظرة مؤذية لبعض أفراد المجتمع للمطلقة؛ ولكن لا يهمك ما يقوله الناس بشأنك.. فالناس لن يرضيهم أمر إلا ما يريدونه.. نعم؛ يحق للمرأة التي لم توفق مع زوجها أن تحظى بحياة أخرى؛ تأنس بها وتسعد..
أختي: الطلاق شرع أباحه الله لحاجتنا إليه لحل الأمور به.. فهو حل لمشكلة؛ وليس هو المشكلة !! أحيانا أخية نتحسس من الناس حين نمر نحن بظروف قاسية؛ مثل: طلاقك.. وقد تأخذ الأمور حجما أكبر.. وهذا نستطيع حله بالرضا بالقضاء والقدر دومااااا ولا نحكم على أنفسنا بالإعلام؛ وفقا لما يريده الناس من حالنا!!! أخرجي نفسك من دائرة كلام الناس، ونظرة المجتمع عيشي بهناءة ولا تهتمي لما يحكم به العالم ولا يقوله إذا لم يكن هاما ولا تيأسي أبدااااا
ولك مني هذه العبارة:
إذا لم نستطع أن نغير طريقة تفكير المجتمع؛ ولا نظرته وحكمه فعلى الأقل: لا نتأثر بها ولا تأخذ من جهدنا، وقلبنا، ووقتنا، وروحنا الكثير!! وفقك الله لكل خير وأبدل كربك فرحااا عاجلا غير آجل