الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته:
تحية طيبة لهذا الموقع الرائع المفيد وبعد.
فأنا مشكلتي لا أعرف هل أنا من تسببت فيها أم كانت خارجة عن إرادتي؟
سبق وأن أرسلت جزءا من هذه المشكلة، ولكن أحس بحيرة شديدة، فأنا لم أشعر بهذا الإحساس مع أي إنسان من قبل!
أنا حاصلة علي بكالوريوس تجارة، ولكي أجد فرصة عمل مناسبة كان لابد من الحصول علي دورات أو كورسات لغة وكمبيوتر.
وفعلا  قمت بالذهاب لأحد المكاتب التي تقوم بذلك وعندما دخلت لأحصل علي دورة في الكمبيوتر فجأة وجدت فارس أحلامي أمام عيني بشكله وهيئته كما أحلم وأتمنى.
حاولت أن أحافظ علي مشاعري هادئة ومنضبطة ولكن كلما اقترب منه أجد أنه ليس شكل فقط، لكن أيضا بعض الصفات.
في أول الأمر لم أعرف هل هو متزوج أم لا؟
بالمناسبة هو ليس زميلا، هو من يقوم بالتدريس، و عرفت بعض المعلومات عنه، عن سنه ومؤهله معلومات عامة لكن حياته الشخصية حتى الآن لا أدري؟
لكن اعتقد أنه يفهم أني أحبه، والله لا أقوم بعمل أي شيء يغضب الله؛ ولكني من النوع الذي يظهر عليه مشاعره.
عامة سواء كانت حب أو كره، المهم في كلام معين يقول لي مرة قال: أمامي أنه متزوج ونظر لي بحدة، كأنه يريد يعرف وقع الكلمة علي! ويومها كان أسود يوم في حياتي وصاحبتي قالت لي يومها:باله مشغول بكِ ، يمكن هو هذا اليوم الذي أتأكد فيه.
أنا حاولت إظهار عدم الاهتمام، أي أكبر دماغي منه أحسست أنه واحد فرحان بحبي له ليس أكثر.
واستمررت في الدراسة معه وحاولت أحيد مشاعري وتكون العلاقة طالبة وأستاذها، لاقيت إني كلما سألته عن حاجة يتكلم معي ويسألني عن أحوالي ويحكي لي أنه يشتغل الصبح في شركة، وبعد الظهر في المركز، وأنه يعمل ماجستير وأنه نفسه يكمل دراسته بره.
واحد واحدة استدرج مشاعري ناحيته.
مرة ثانية دعوت الله أن أنساه.
و تقدم لي واحد لكن للأسف ما كنت مقتنعة به.
هو ما كان مقنع أو أنا كنت أقارن بينه وبين من أحببت لكن للأسف كان الفرق مثل الفرق بين السماء والأرض هذا شاب يريد يلعب ويستهزأ ما عنده طموح، أمه مسيطرة عليه سيطرة كاملة، والثاني مهما وصفت أنا أصف رجل في قمة النضوج والطموح والرزانة، شخصية لم أرها من قبل!
للأسف الخطبة استمرت 4 أيام لكن سبب الفسخ من الأهل وليس مني لكن أنا كنت مبسوطة لأن الخطوبة كانت في فترة أجازة يعني خلصت مجموعة برامج وامتحنت وأخذت أجازه أسبوعين كنت خائفة ارجع من الأجازة ويشوف الدبلة الذهب في يدي! وفعلا رجعت من غير الدبلة لكن شعرت نفسي بالارتياح.
كيف أعرف أنه يحبني أو لا؟
هو مهتم بي و يحس إني عندي طموح ويساعدني ويوجهني هل هذا اهتمام أو حب؟
كيف أعرف أنه متزوج؟
أنا أحبه جدا و أحس بالحسرة لما أراه ب لدرجة إني الآن أحاول ما أنظر له لأني أحس أن حلم عمري أمام عيني ولا أقد أطوله وخائفة ادعي ربنا ويكون ليس فيه خير لي و أتعذب به طول عمري.
أرجوكم دلوني ماذا أعمل؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
أشكرك على ثقتك في موقع لها أون لاين، واسأل الله تعالى لك العون والتوفيق والرشاد.
قرأت رسالتك بعناية وكررت القراءة لأحاول أن أخلص من بين سطورها بحقيقة سؤالك، ولقد أوقفتني بعض الكلمات (وجدت فارس أحلامي)، (الفرق بين السماء والأرض)، (استمرت 4 أيام)، (كنت خائفة أرجع من الإجازة ويرى الدبلة في يدي).. وغيرها..
والحقيقة التي قد تستغربين منها هي:
أنك تعيشين أحلاماً وتخرصات وتهيؤات أي تيعشين في وهم، تخدعين نفسك، وتمنينها بأن هذا الذي أمامك فارس أحلامك شكلاً، نعم شكلاً فقط لا تعرفين شيئاً عن حياته، ولا سلوكه ولا أخلاقه ولا طباعه، ولا دينه وأمانته وغيرها.
فماذا أحببت فيه؟
لقد أحببت شكلاً وبالتأكيد ليس هو (يوسف) الذي تقع في غرامه وتهيم به كل النساء، وقد تقول أخرى كما تقولين أنت فيه، وإن كان لحديث النبي صلى الله عليه وسلم وقع حين قال (تنكح المرأة لأربع) فلا يعني أن الرجال نأخذهم بدون صفات ولا أخلاق ولا دين.
ونصيحتي لك أن تعودي إلى العقل وقد رفضت أو انفكت خطوبتك من الثاني، لا تعطي لهذا المدرب وجهاً ولا حباً ولا إعجاباً، ولكن كوني متيقظة من أنك لا تعرفين عنه شيئاً!
فإن كان هو جاداً سوف يتقدم لك طالما هو معجب بطموحك، أمامك المستقبل والأيام قادمة ولا تتعجلي في تصرفاتك، وكوني متوازنة في أحكامك.
ولا تتسرعي في الحكم على الإعجاب بأنه حب، وهو في الحقيقة وهم، ولو تقدم إليك شاب الآن في نفس مواصفاته أو قريباً منها: سوف توافقين كما وافقت على مَنْ هو أقل من قبل، لا تجعلي هذا الوهم حباً، ولكن كوني رزينة في أحكامك واهتمي بتطوير نفسك والعمل الجاد، فسوف يعجب بك الكثيرون كما أعجبك شخصاً جاداً.
وفقك الله وسدد خطاك.