الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله
تعبيرات الوجه دائما مريبة خصوصا وأنا أتحدّث مع شخص ما ، ووجهي دائما لافت للنظر ومن يراني يضحك حينما ينظر إليّ ، وهذا الموضوع مقلق للغاية .. أفيدوني ، لا أعرف أيّ طبيب أستشير .

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله
أهلا وسهلا بك أخي محمّد .
أخي الفاضل رغم أنّ رسالتك قصيرة إلاّ أنّها تحمل معاني كبيرة مجهدة للتفكير والذهن ، وتجعلك تنسحب من الآخرين وتفضّل العزلة والوحدة ، وهذا هو لبّ الاكتئاب والأفكار الوسواسيّة التي تتطلّب زيارة الطبيب النفسي في أقرب وقت، للتخلّص من الأفكار السلبيّة المسيطرة على ذهنك والقضاء على القلق والاكتئاب وتعلّم تنمية المهارات الاجتماعيّة لديك حتّى تزيد من ثقتك بنفسك ، وتتعرّف على الجوانب الإيجابيّة التي تتمتّع بها شخصيّتك ومناطق قوّتك والتخلّص من سلبيّاتك. أخي الفاضل التركيز على شيء واحد يسلب منك نعمة الاستمتاع ببقيّة جوانب الحياة فأنت أغلقت جميع جوانب الحياة على موضوع واحد وهو سخريّة كلّ من يتقابل معك من وجهك ونسيت أنّك تتمتّع بجوانب أخرى تجذب الآخرين لك ولحديثك وطريقة تفكيرك وتميّزك في أشياء أخرى .. تعرّف على تلك الأشياء التي تتمتّع بها وقم بتنميتها وتعلّم وابحث عن الأشياء التي ترغب في تنميتها لديك حتّى تزيد من ثقتك بنفسك وتتخلّص من الأفكار السلبيّة والشعور بالانعزال والوحدة .
تمنّياتي لك بالتوفيق والصحّة والعافية ، وفي انتظار تواصلك معنا للإجابة عن أسئلتك وللاطمئنان على ما توصّلت إليه ...