الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ..
وقعت في تحرّش وعلاقة جنسيّة مع فتاتين بالإكراه ..
أنا الآن أشعر بالذنب والعار والخزي وخائف أنّي قد سبّبت لهما ضررا نفسيّا . ما العمل ؟ ساعدوني
عمر المشكلة
خمس سنوات .

الإجابة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حيّاك الله أخي الفاضل محبّ الخير ومرحبا بك .
أخي الكريم .. أحمد الله على أن هداك وأيقظك من غفلتك. وأسأل الله أن يتوب عليك .
لا شكّ يا أخي أنّ للتحرّش آثاره المؤلمة على الضحيّة .. وتختلف هذه الآثار باختلاف درجة التحرّش وعمر كلّ من المُتحرّش والمتحَرّش به وشخصيّة الضحيّة ..
لكن مع الأسف غالبا ما تحتاج الضحيّة إلى العلاج النفسي للتخلّص من أثر التحرّش ..
وما أنصحك به أخي محبّ الخير أن تجعل ندمك هذا بوّابة لتوبتك وأن تعزم الإقلاع عن كلّ هذه السلوكيّات المنحرفة .. وتتوب إلى الله وتستغفره ليغفر الله لك ما كان من أمرك ..
وكذلك أن تبتعد عن الفتاتين وتنقطع عنهما حتّى لا تسترجعا ما حدث من ألم عند رؤيتك أو من خلال تواصلك معهما .. ومن المهمّ أن تدعو لهما بشكل خاصّ تعويضا عن المعاناة التي مرّتا بها ، ولعلّ الله ييسّر لهما حياتهما ويحفظهما من كلّ سوء . وحاول ما استطعت أن تبدأ حياة جديدة لك بعد توبتك بأن تتزوّج وألاّ تترك نفسك للفراغ ومزالق الشيطان من صحبة السوء أو مشاهد غير لائقة ..ليثبّتك الله على طريق الاستقامة وتنفع نفسك ومجتمعك .