الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » البرود العاطفي لدى الزوجين

السلام عليكم
أنا تزوجت عندما كان عمري 15 سنة زوجي يكبرني بـ 10سنين أيام الملكة أو بعد عقد القران كانت أجمل أيام وكنت أحبه كثيرا وأنتظر زيارته المهم أنه عندما يأتي كان يضمني ويقبلني وقتها كنت أحس بأجمل إحساس وكنت أتحرق شوقا للزواج لكي أتمتع بهذا الشعور وتم الزواج ولكن يا لخيبة أملي فقدت كل تلك الأحاسيس من أول ليلة.
الآن مر سبع سنوات ونصف على زواجنا ولم أحس ولا لمرة واحدة بتلك المشاعر وحتى بلذة الجماع لم أحس بها ولا لمرة واحدة مع زوجي دائما أمثل بأني أستمتع وأني وصلت للذروة ولكن هذا غير صحيح.
بدأت أكره زوجي وأكره الجماع لأني كل مرة أقول في نفسي هذه المرة ولا يحصل ما تمنيت وللأسف صرت أفعل العادة السيئة السرية خوفا على نفسي بمعدل مرة كل شهرين وأتوب وأرجع لأني بدأت أتخيل نفسي مع زوج آخر يوصلني إلى ما أتمناه وأحس معه بتلك الأحاسيس بدأت أقول إن السبب زوجي وأحيانا أقول لو أن شكل زوجي جميل لكان الوضع غير وأحيانا أقول لو إن زوجي طويل القامة لكانت استمتعت معه لأن زوجي قصير قليلا ولكن أيام ما قبل الزواج كان قصير واستمتعت أعرف أن هذا كله من الشيطان لكن لماذا لا أحس باللذة التي تحس بها النساء مع أزواجهم.
ملحوظة: أنا جريئة مع زوجي وجربنا أوضاع كثيرة ولكن لا فائدة أرجوكم أخاف على نفسي ماذا أفعل؟؟؟

الإجابة
الأخت زوجة من اسبانيا ـ حفظها الله
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
أسأل الله أن يحفظكم في حلكم وترحالكم، ويجعلكم مباركين حيثما كنت.
أولاً: أخيتي أنا لا أعرفك طبعاً ولا أعرف طبيعة الحياة التي نشأت بها، والتي تعيشينها الآن، ولكن سأضع احتمالات، ربما واحدة منها تعالج مشكلتك:
1ـ قد تكون طبيعة المرأة أحياناً البرود الجنسي، فهذه لا بد أن تراجع طبيبة نساء أو تستخدم بعض المأكولات والأعشاب التي تفيدها بذلك، وهذه تسأل بها أهل الخبرة والتخصص.
2ـ قد تكون الفتاة أو المرأة تعوّدت على صورة معينة للإنزال، وحتى لو تزوجت لا ينفعها هذا، وهذه من مساوئ العادة السيئة.
3ـ ليس لزوجك علاقة بما ذكرت، فإنّ ما تمارسين أثناء العادة السيئة لا يعادل ما يفعله رجل معك، ولكن أعتقد أنك عودت نفسك على شيء معين، فحاولي أن تقصري على زوجك نظرك وحبك وتقنعي نفسك به.
4ـ أحياناً إطلاق النظر والسمع للمحرّمات والصور والأفلام الخليعة أو حتى للرجال يسبب بروداً للمرأة وعدم تفاعل، أما عقوبة من الله أو أنها أيضاً لا بد أن تستحضر في ذهنها كل ما رأت وسمعت وتعمل حركات معينة حتى تقضي شهوتها.
5ـ أحياناً تكون من طبيعة المرأة البطء في الإنزال أو عدمه أو قلته، وليس بسبب البرود الجنسي، بل هي طبيعة فلتتعامل مع نفسها بالصبر وعدم سوء الظن بأنها لن تستمتع هذه الليلة، ولتهيء نفسها أنها طبيعية وأنها ستستعد، فالخوف يزيد البرود لديها.
هذا والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.