x
18 - ربيع أول - 1427 هـ:: 16 - ابريل - 2006

ما هو وصف مني المرأة؟

السائلة:ع.أ.ح
الإستشارة
أولاً أود أن أشكر القائمين على الموقع، ثانياً عندي عدة أسئلة متعلقة بالطهارة وأود أن تجيب عليها الأخت الفاضلة رقية المحارب، وأرجو أن تكون الإجابة بكل دقة ووضوح والتفصيل قدر الإمكان وأكرر التفصيل.
السؤال الأول: ما هو لون المني الذي يخرج من المرأة (وهل لونه واحد عند النساء أم يختلف من امرأة إلى أخرى) وصفته وما هي كميته بمعنى هل أشعر به بكل وضوح عند خروجه أو أنه يخرج مني دون أن أشعر به؟ وهل يبلل الملابس بشكل ملحوظ؟
السؤال الثاني: أحياناً أحلم أنني أشاهد عورتي أو عورة غيري وأحياناً أشياء أخرى لا أفهمها وهي في نفس الوقت لا تكون الجماع بعينه وأشعر بانقباض في الرحم وأصحو مباشرة من النوم حال رويتي ذلك هل هذا هو الاحتلام الموجب للغسل لأنني قرأت في موقعكم أن الاحتلام هو رؤية الجماع للشخص المحتلم؟
السؤال الثالث: أحياناً أستيقظ من النوم وأنا متأكدة أنني لم أشاهد احتلاماً ولكنني أجد رطوبة بسيطة (مثل قطرتين من الماء) هل هذا هو المني أو رطوبة عادية علماً أنني أشاهدها في حال اليقظة على مدار اليوم؟
أكرر شكري لكم ولموقعكم وجزاكم الله عنا خير الجزاء..
الإجابة
المني سائل خفيف أقرب للصفرة، وهو رقيق ليس بلزج كالإفرازات، يشبه نقطة البول لكنه يخرج بدفق ويقارنه شهوة ولذة، وهو يخرج من مخرج الحيض، ويبلل الملابس بللاً يسيراً بقدر قطر 2 سم فقط تقريباً، ويؤخذ التعريف من قوله صلى الله عليه وسلم: \"ماء المرأة رقيق أصفر\".\r\n2ـ لا هذا ليس الاحتلام، إنما الاحتلام رؤية الجماع.\r\n3ـ لا هذا ليس احتلاماً، بل رطوبة عادية لا توجب غسلاً.
زيارات الإستشارة:53077 | استشارات المستشار: 793
فهرس الإستشارات