الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. (أبي أحد يساعدني لأني خلاص ما أقدر أتحمل من كان عمري 3 سنوات وأنا أتعرض لاعتداء جنسي من إخواني لين ما صار عمري 15 سنة وكنت كلما أحاول أن أكلم أحدا كانوا يهددونني، وإذا حاولت أقول الحق أمي ما تكلمني ولا تهتم فيني مع أني حاولت الانتحار أكثر من عشر مرات وهي لا تهتم ودائماً عندها إخواني الصح وأنا الغلط، والحين عمري 17 سنة وصرت أكره عائلتي لدرجة أني أفكر أن أطلع من البيت وأروح لأي مكان وخلاص، صرت ما أهتم لحياتي، أحس أنها ما لها قيمة).

الإجابة
أرجو أنك الآن صامدة وذات شخصية قوية في وجه أي اعتداء عليك.. فضعف شخصية والدتك وعدم اكتراثها لحمايتك من أولئك الذئاب شجعهم أكثر على استغلال ضعفك في طفولتك.. وعادة الأسر التي تحدث فيها مثل هذه الأعمال الشنيعة تخشى الفضيحة أو لا يعرف الآباء والأمهات كيف يتصرفون من هول الصدمة، ويميل بعضهم إلى السلبية، مما يشجع المعتدي على تكرار استغلال الضحية، وربما علناً أمام أفراد الأسرة والعياذ بالله، فإن كان يوجد عليك أي تهديد من هؤلاء الذئاب (إخوانك) فلا تترددي بالاتصال بإدارة الحماية الاجتماعية أو وزارة الشؤون الاجتماعية والتحدث عما يحدث لك مع إحدى الأخصائيات الاجتماعيات.. أو حتى الاستعانة بأحد أئمة المساجد القريبة منك أو المشايخ الذين تعرفينهم في منطقتك وبلدك.. وذلك في حالة أن والدك غير موجود أو أنه هو كذلك يعلم بما يحصل ولم يفعل شيئاً لحمايتك.. وإن كان لا يعلم فهو الشخص الأقرب لك لمصارحته في هذه الحالة.\r\nأما إذا كان لا يوجد أي تهديد أو اعتداء تخشينه في الوقت الحاضر فأنصحك بعرض حالتك على طبيبة أو أخصائية نفسية لحاجتك الماسة لذلك وفي أسرع وقت.. وبإذن الله ستخف وطأة هذه الآلام النفسية لديك بعد فترة قريبة.. استعيني بالله والصلاة وأكثري من الدعاء.