الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس التعدد

أنا معلمة ابتدائي علوم دينية متزوجة وأنا الزوجة الثانية ولدي ثلاثة أولاد وبنت منذ سبعة أشهر حدثت لي صدمة حيث تزوج عليّ زوجي وأنا في حالة نفاس وكذلك أصابني مع النفاس شبه شلل أو شد عضلي شديد في رجلي اليمنى بعد أن علمت بخطبته وأكد لي أن الأمر كذب وبعد أسبوع من مرضي الشديد علمت انه قد تزوج وخدعني وبعد مدة طلق زوجته الجديدة وعاد لي ولكني صرت أفقد الثقة به نهائيا فكيف أعيد هذه الثقة سؤالي الثاني أنا أعيش في قرية تبعد عن الرياض 400 كم وزوجي يعمل طوال الأسبوع في الرياض وأنا أفكر أن اترك التدريس واذهب معه إلى الرياض لإكمال دراستي ولأكون معه هناك أي مراقبة له ولكني مترددة وأخاف من المستقبل وأخاف على أولادي من المدن لان ولدي يدرس في الابتدائي وكذلك أهلي وأقاربي يقولون كيف تتركين الراتب وتذهبين لتدرسين كالأطفال أرشدوني ماذا اختار..

الإجابة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته\r\nتقولين إنك معلمة علوم دينية ولكنك لم تتقبلي زواج زوجك عليك مع أنك تعلمين شرعاً بحقه في هذا الزواج.. وأنت أيضاً زوجته الثانية.. من الأفضل لك أن تستعيني بالصبر وبالتعقل إزاء هذه المشكلات.. فلن يفيدك خسران صحتك أو عمرك لقاء زواج زوجك ولن يضره.. ولكن اصبري واستعيني بالدعاء لكي تستعيدي ثقتك بزوجك، ولو بعضها، فلا أظن أنك ستستعدينها كلها كالسابق.\r\nأما عملك في التدريس وتركك لزوجك وحيداً، فهذا غير صحيح، إلا إذا كنت مضطرة لهذه الوظيفة، كوني لزوجك زوجة وحبيبة له وليس مراقبة عليه.\r\nلا تترددي في الذهاب مع زوجك ولا تخافي على أولادك من المدن.. أحسني تربيتهم وربيهم على الخوف من الله وليس منك.. أما كيف تتركين الراتب، فالراتب ليس أهم من سعادتك وسعادة زوجك وأبنائك عندما يعيشون في بيت واحد مع أبيهم وأمهم.