الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

الحمد لله رب العالمين.. والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أما بعد فأشكركم على هذا الموقع.. أنا شاب مستقيم من حوالي سنتين تقريبا مشكلتي أني (أحس أن الناس كلها وين ما أروح تناظرني من بد الناس ما أدري ليش وأنا شكلي طبيعي جدا وما عندي ما يلفت النظر وهذا السؤال يدور في بالي كثير مما جعلني أستشيركم بهذا الأمر وحتى الدكاترة في الجامعة التفت فجأة ألقاه يناظرني وأنا والحمد لله نظيف القلب والناس كلهم يحبوني، حتى جدي شايب مخرف يقول لي إذا جئتني كأنك طايح علي من السماء وأنا أخاف على نفسي من العجب والرياء وبعدين الناس بعضهم سألني عن دراستي في الجامعة وأي قسم أكثر من خمس مرات وأنا الوحيد اللي من بين أقراني دائما أسأل عن دراستي مع أني عندي تقصير وبشكل عام، إن الناس ينظرون إلي كأني ما مثلي أحد بجد ما هذا، أسمعه كثيراً لكن الحقيقة غير ذلك بجد، وأخاف أفشل أفيدوني جزاكم الله خيرا؟)..

الإجابة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته \r\nمرحبا بك أخي الحبيب \"محمد\" \r\nو اسأل الله جلا وعلا أن يوفقك لكل خير، وان يسدد خطاك وأن يحفظك من كل سوء. اللهم آمين.\r\nوبخصوص ما جاء في رسالتك: فأقول لك إن لكل إنسان فيه ميزة طيبة يمتاز بها عن الآخرين، فبض الناس يكون حسن المظهر أنيق في ملابسه أنيق أيضا باختيار الألوان الجميلة، فهذا يجعل الآخرين ينظرون له، والبعض يمتاز بالروح الخفيفة والنفس العليلة والذي إذا رائه احد أحب أن يتحدث معه أو أن يكون له صديق، والعديد من الصفات الطيبة. \r\nولكن البعض ولا أعلم إن كنت منهم تكون المشاعر لديهم حساسة جداً لدرجة أن تصل إلى الظن والشك، أيضا هذه الشخصية دائماً ما تعطي الموضوع اكبر من حجمه ويخيل له العديد من الأمور غير الصحيحة،  فمن الأفضل ألا يشغل الإنسان نفسه بأمور لا تعود عليه بنفع، أو أن تشغله عن الأمور المهمة في حياته.\r\nفكن ايجابيا في تعاملك وكن دائماً مبتسماً بشوش الوجه، وأنت كذلك بلا شك فأنت ذكرت في رسالتك بأنك نظيف القلب والناس جميعهم يحبونك، فهنيئاً لك ولا تقلق وكن كالشجر، الناس تقذفها بالحجر وأنت تعطيهم الثمر. \r\nوبالله التوفيق